احذر من أدوات الذكاء الاصطناعي المُعلنة على فيسبوك.. قد تكون برمجيات خبيثة

539

- Advertisement -

في الوقت الذي يشهد فيه قطاع التكنولوجيا ضجة كبيرة حول الذكاء الاصطناعي، تكثر الأدوات والبرمجيات الجديدة التي تُعرض لجذب المستخدمين للتجربة. لكن لا تتسرع في تحميل أي أداة تظهر لك على “فيسبوك“، فقد تكون هذه الأدوات مجرد قناع لبرمجيات خبيثة.

تُشير التقارير إلى أن المجرمين الإلكترونيين قد استغلوا الحماس الكبير حول الذكاء الاصطناعي لاستهداف المستخدمين عبر إعلانات “فيسبوك”. وفقاً لتقرير صادر عن شركة “تريند مايكرو“، فقد قام هؤلاء المحتالون باستخدام الإعلانات المزيفة لجذب المستخدمين وتحميل برمجيات خبيثة تُخفي نفسها تحت مسمى أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي.

اقرأ/ي أيضاً: أبل تعد بدمج ChatGPT في iOS 18 بنهاية العام

- Advertisement -

تعمل هذه الاستراتيجية من خلال استغلال صفحات “فيسبوك” المُخترقة وإعادة تسميتها لتبدو كأنها صفحات رسمية لبرامج مشهورة مثل “Evoto” – أداة تحرير صور بالذكاء الاصطناعي حقيقية. وبعد إعادة تسمية الصفحات، يقوم المحتالون بترويج إعلانات مدفوعة تدعو المستخدمين لتحميل الأداة المزعومة من موقع وهمي.

لكن في الحقيقة، فإن البرنامج الذي يقوم المستخدم بتحميله ليس سوى برمجية إدارية تُتيح للمهاجمين الوصول إلى جهاز المستخدم وسرقة بياناته الشخصية ومعلومات تسجيل الدخول.

إن التحذير الأساسي هنا هو ضرورة توخي الحذر عند التعامل مع أي برنامج غير معروف يُروج له عبر إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي. فقد يكون ما يبدو لك كأداة مفيدة مجرد قناع لبرمجيات خبيثة تهدف لسرقة بياناتك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.