استعادة الصور المفقودة والتالفة.. ميزة جديدة في iOS 18

512

- Advertisement -

أعلنت شركة “أبل” عن إطلاق النسخة التجريبية العامة الأولى من نظام التشغيل “iOS 18″، وذلك بعد استعراضه في حدث “WWDC 2024” الشهر الماضي، مما أعطى لمحة عن الميزات الجديدة التي ستأتي إلى أجهزة الـ “آيفون” في وقت لاحق من هذا العام.

بجانب تقديم خيارات تخصيص جديدة لواجهة الـ “آيفون”، يحصل تطبيق الصور في “iOS 18” على عدة تحديثات هامة. حيث يستخدم التطبيق الجديد تقنية الذكاء الاصطناعي لتنظيم مكتبة الصور بشكل تلقائي حسب موضوعات مثل “الأيام الأخيرة”، “الرحلات”، و”الأشخاص والحيوانات الأليفة”. بالإضافة إلى ذلك، توفر ميزة “المجموعات المثبتة” وصولاً سريعاً إلى الألبومات الأكثر أهمية لديك.

اقرأ/ي أيضاً: ون بلس تكشف عن هاتف Nord 4 بميزات مذهلة.. إليكم السعر والمواصفات؟

- Advertisement -

ميزة “الصور المستعادة”

وفقاً لتقرير جديد من موقع “9to5Mac“، أضاف نظام “iOS 18” ميزة جديدة تُسمى “الألبوم المستعاد” في تطبيق الصور، والتي ستساعد المستخدمين على استعادة الصور والفيديوهات التي ربما تكون قد حُذفت أو فقدت عن طريق الخطأ.

هذه الميزة ستكون متاحة أيضاً على نظامي “iPadOS 18” و”macOS Sequoia”، وستعمل بالطريقة نفسها على جميع المنصات الثلاثة. عند الترقية إلى “iOS 18” أو “iPadOS 18” أو “macOS Sequoia”، سيقوم جهازك بفحص تلقائي للبحث عن الصور أو الفيديوهات التي كانت غير قابلة للوصول سابقاً والتي يمكن استعادتها، وستعرض هذه الملفات في “الألبوم المستعاد” الجديد بجانب ألبوم “المحذوفة مؤخراً”. يمكنك بعد ذلك حذفها بشكل دائم أو استعادتها إلى مكتبة الصور.

كيفية استخدام الميزة الجديدة

لا تظهر ميزة “الألبوم المستعاد” إلا إذا كانت هناك صور أو فيديوهات مفقودة أو تالفة على جهازك. أي أن هذه الميزة لن تكون مرئية إذا لم يكن هناك أي ملفات مفقودة أو تالفة.

للاستفادة من هذه الميزة في النسخة التجريبية من iOS 18:

1. افتح تطبيق الصور وانقر على الألبومات.

2. انتقل إلى الأسفل، وابحث عن قائمة “الأدوات”.

3. اضغط على “الألبوم المستعاد” وقم بتأكيد هويتك باستخدام “Face ID” أو “Touch ID” لفتح الألبوم.

4. اختر الصور أو الفيديوهات التي ترغب في استعادتها أو احذفها بشكل دائم.

حالياً، تتوفر النسخ التجريبية من “iOS 18″ و”iPadOS 18″ و”macOS Sequoia” للمطورين والمستخدمين الذين اشتركوا في برنامج الاختبار التجريبي العام، ومن المقرر أن تُطلق هذه الأنظمة التشغيلية بشكل رسمي للجمهور في الخريف المقبل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.