اكسبيريا هللو الروبوت الرقمي الذكي من سوني + فيديو

0 76
"إكسبيريا هللو" الروبوت الرقمي الذكي من سوني
“إكسبيريا هللو” الروبوت الرقمي الذكي من سوني

أعلنت شركة سوني أن مساعدها الرقمي الجديد الذي يحمل اسم “إكسبيريا هللو” “Xperia Hello”، هو الآن على استعداد لدخول المنازل اليابانية.

وكشف عن النموذج الأولي للجهاز لأول مرة، العام الماضي، وهو يضم عينا كبيرة متحركة تتواجد في رأس الروبوت، وشاشة من نوع LCD بقياس 4.55 بوصة في “البطن”، لعرض الرسائل والطقس والوقت فضلا عن أنها مساحة للتعبير عن المشاعر.

[ads1]



[ads2]
ويدعم الروبوت نظام التشغيل أندرويد ويستجيب للصوت والإيماءات وتعبيرات الوجه، وبإمكانه أيضا التقاط الصور وإجراء مكالمات الفيديو سكايب، والتعرف على جميع أفراد العائلة والتحقق من حالة كل فرد داخل وخارج المنزل.

ويتيح الجهاز أيضا مجموعة من الإخطارات، إذ يقوم بالتذكير بالأخبار والتحذير من حالة الطقس، فضلا عن تقديم معلومات حول حالة الطريق وزحمة المرور. ولأن الجهاز متاح في اليابان حاليا، فإنه قادر على إرسار واستقبال الرسائل من خط الاتصالات الأكثر شعبية في البلاد “Line”.

ويبدو سعر “Xperia Hello” باهظا بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة حيث يبلغ حوالي 1300 دولار، بينما لا يكلف جهاز مثل Echo من أمازون سوى 100 دولار أو أقل.

وتقول سوني إن مساعدها الرقمي أو روبوت الاتصالات يمتلك 7 ميكروفونات مثبتة في الجزء السفلي من جسم الروبوت الرئيس، وهو قادر على التحرك بشكل عفوي لمحاكات الكائنات الحية والحصول على انتباه المستخدمين الذين يمكنهم مناداته بـ”Hiperiaia” اختصارا لعبارة “Hi Xperia”.

هذا ويمتلك الروبوت أجهزة استشعار قادرة على اكتشاف اقتراب أي شخص من مسافة 3 أمتار. ويمكن للروبوت الدوران 340 درجة للتعرف على الشخص الذي يقترب منه، ومن المتوقع أن يطرح في الأسواق اليابانية فقط حتى الآن، في 18 نوفمبر.

[ads1]



[ads2]

المصدر: ذي فيرج + arabic.rt

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.