اكتشف الخدعة السهلة للتخلص من المكالمات المزعجة على واتساب.. إليكم الخطوات

525

- Advertisement -

لا شك أن تطبيق “واتساب” أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية كواحد من أكثر تطبيقات المراسلة شهرة في العالم. فمنذ ظهوره في 2009، ومرورًا بشراء “فيسبوك” (المعروفة الآن بـ ميتا) للتطبيق مقابل 19 مليار دولار، تمكن “واتساب” من أن يصبح الخيار الأول للتواصل بين الأفراد حول العالم. إلا أن هذه الشهرة الواسعة لا تخلو من بعض الإزعاجات، مثل المكالمات المجهولة التي قد تتسبب في تعكير يومك.

اقرأ/ي أيضاً: آيفون 16.. الأسعار المتوقعة والمفاجآت القادمة

على الرغم من أن “واتساب” يتيح لنا مجموعة واسعة من الخدمات إلى جانب المراسلة النصية، مثل المكالمات الصوتية والفيديو، وإرسال الملاحظات الصوتية والفيديوهات القصيرة، إلا أن هذه المزايا قد تحمل معها تحديات جديدة. ولعل أبرزها هو تلقي مكالمات من أرقام مجهولة أو غير معروفة، الأمر الذي قد يسبب إزعاجًا للكثير من المستخدمين.

- Advertisement -

لكن الحل بسيط وسريع. إذا كنت من بين أولئك الذين يعانون من هذه المكالمات، فإن “واتساب” يوفر لك خيارًا رائعًا داخل إعدادات الخصوصية. يمكنك بكل سهولة الذهاب إلى “الإعدادات” ثم “الخصوصية” ومن هناك اختيار “المكالمات”، حيث ستجد الخيار الذي يسمح لك بكتم المكالمات من الأرقام غير المعروفة تحت مسمى (إسكات المتصلين المجهولين). بمجرد تفعيل هذا الخيار، ستتمكن من التخلص من المكالمات المزعجة دون الحاجة إلى إيقاف إشعارات المكالمات بشكل كامل، حيث ستظل هذه المكالمات مسجلة في قائمة المكالمات ويمكنك رؤيتها لاحقًا.

تعد هذه الميزة مفيدة للغاية للأشخاص الذين يتعرضون للمكالمات المزعجة بشكل متكرر، خاصة من أرقام دولية أو مجهولة. ولكن يجب أن تعلم أنه بمجرد الرد على أي مكالمة أو إرسال رسالة إلى الرقم، سيُعاد تفعيل إمكانية الاتصال بك من قبل هذا الرقم، مما يجعلك مضطرًا لاحقًا إلى حظر الرقم إذا استمرت المضايقات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.