المساعد GPT-4o.. ثورة الذكاء الاصطناعي تتجسد في تحديث جديد

0 414

- Advertisement -

في عالم تتسارع فيه وتيرة التطور التكنولوجي، يبرز تحديث جديد لنموذج اللغة الكبير “GPT-4o” من “OpenAI” كنقطة تحول مهمة في مجال الذكاء الاصطناعي. يأتي هذا التحديث محملاً بمزايا جديدة ومتقدمة تتيح للمستخدمين، سواء المجانيين أو المدفوعين، تجربة فريدة ومحسنة في التفاعل مع الذكاء الاصطناعي.

يُعد “GPT-4o” نموذجًا متعدد الأوضاع يعزز “ChatGPT” بإستجابات أسرع وفهم أعمق، بالإضافة إلى مجموعة من القدرات الجديدة التي ستستمر في الظهور خلال الأسابيع المقبلة. ومع زيادة المنافسة من “Llama 3” التابع لشركة “ميتا” و”Gemini” من “جوجل”، يسعى إصدار “OpenAI” الأخير إلى البقاء في طليعة المنافسة.

شاهد/ي: معالج Dimensity 8250 الجديد يهدد هيمنة الهواتف الذكية الفارهة.. ما سرّ هذا المعالج؟

- Advertisement -

السرعة الفائقة

تميز “GPT-4o” بسرعته العالية التي تجعل استجاباته النصية أسرع وأكثر فعالية، مع إمكانية إجراء المحادثات الصوتية بشكل يقترب من الزمن الحقيقي. وهذا يجعله أداة أكثر قابلية للاستخدام في مهام مثل الترجمة والمساعدة في المحادثات.

دعم صوتي متقدم

على الرغم من أن “GPT-4o” في بدايته يعمل فقط مع النصوص والصور، إلا أنه تم تطويره من الأساس لاستخدام الأوامر الصوتية والتفاعل مع المستخدمين باستخدام الصوت. وهذا يعني أنه يمكن لـ “GPT-4o” سماع الصوت والرد عليه مباشرةً. وبفضل سرعته المحسنة، يمكنه الرد بشكل أكثر في المحادثات وفهم جوانب فريدة من الصوت مثل النبرة والوتيرة والمزاج وغيرها.

فهم محسن

يفهم “GPT-4o” المستخدمين بشكل أفضل بكثير من سابقيه، خاصةً عند التحدث إليه. يمكنه قراءة النبرة والنية بشكل أفضل، وإذا كنت تريده أن يكون مريحًا وودودًا، فسوف يمزح معك في محاولة للحفاظ على خفة الحوار.

تطبيق سطح المكتب الأصلي لنظام macOS

بينما لا يزال الذكاء الاصطناعي الأصلي في “ويندوز” مقتصرًا على “Copilot” المحدود، سيتمكن مستخدمو نظام “macOS” قريبًا من استخدام “ChatGPT” ونموذج “GPT-4o” الجديد مباشرةً من سطح المكتب. مع تطبيق سطح المكتب الأصلي الجديد، سيكون “ChatGPT” أكثر سهولة في الاستخدام من أي وقت مضى.

ما زالت التحديثات قيد التجهيز

في وقت كتابة هذا التقرير، الجوانب الوحيدة من المساعد الجديد المتاحة للجمهور هي وضعي النص والصورة. لا يوجد دعم صوتي متقدم، ولا فهم الفيديو في الزمن الحقيقي، ولن يكون تطبيق سطح المكتب لنظام “macOS” متاحًا للجميع لبضعة أيام على الأقل.

اترك رد