براءة اختراع تكشف مستقبل تطبيق “Journal” من أبل.. هل سنشهد تطورا ذكيا قريبا؟

471

- Advertisement -

كشفت براءة اختراع جديدة مسجلة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO) عن إمكانية تحسين تطبيق اليوميات “Journal” الذي أطلقته “أبل” مع نظام “iOS 17.2.” التطبيق في نسخته الحالية بسيط ويهدف لمساعدتك في تدوين أحداث يومك. ولكن يبدو أن مستقبل التطبيق قد يكون أكثر تعقيدًا وذكاءً بفضل دمج تكنولوجيا “Apple Intelligence”، نسخة “أبل” الخاصة من الذكاء الاصطناعي التوليدي.

تشير الرسومات التوضيحية المرفقة مع براءة الاختراع إلى أن “Journal” قد يحصل على تحسينات ذكية تجعل من استخدامه أكثر فعالية. حاليًا، يقدم التطبيق اقتراحات بسيطة تعتمد على الصور والموسيقى والأماكن التي زرتها، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تواصلت معهم. ولكن وفقًا لموقع “The Mac Observer“، قد تنقل “Apple Intelligence” هذه الاقتراحات إلى مستوى جديد تمامًا.

اقرأ/ي أيضاً: واتساب تختبر ميزة جديدة لتحديد مدة الأحداث في مجموعات الإعلانات المجتمعية

- Advertisement -

على سبيل المثال، قد يقترح التطبيق تسجيل أحداث معينة بشكل أكثر تفاعلية، مثل تدوين ملاحظات بعد الانتهاء من تمرين رياضي أو عند التقاط عدة صور في نفس الموقع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتكامل التطبيق بشكل أعمق مع الأحداث المدرجة في التقويم والتنبيهات، مما يعزز من فائدته اليومية.

ومن بين التحسينات المحتملة، قد يتم تقديم واجهة جديدة للتطبيق تعرض أحداث اليوم بشكل يشبه الدردشة، مما يسهل استعراض الأحداث بشكل تفاعلي وممتع.

حتى الآن، لم تعلن “أبل” عن أي تفاصيل رسمية تتعلق بإضافة ميزات “Apple Intelligence” إلى تطبيق “Journal”. ولكن يبدو أن الكثير من الميزات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي قيد التطوير، وربما نرى المزيد منها قريبًا.

من المؤكد أن تعزيز تجربة المستخدم من خلال “Apple Intelligence” قد يرتقي بتطبيق “Journal” إلى مستويات جديدة. ومع ذلك، يعتقد البعض، ومن بينهم موقع “9to5Mac“، أنه من الأفضل لـ “أبل” أن تعمل أولاً على إتاحة التطبيق لأجهزة الآيباد والماك قبل التفكير في تطوير ميزاته وجعلها أكثر جاذبية. ومع أن براءة الاختراع لم تكشف الكثير عن تلك الميزات، إلا أن الآمال معقودة على أن يتجاوز الأمر مجرد تقديم بعض الاقتراحات الجديدة للتدوين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.