تحديثات أندرويد 15.. ميزة جديدة لتحسين الشحن بدون خيار لإيقافها تثير جدلاً

471

- Advertisement -

تستعد “جوجل” لإطلاق النسخة المستقرة من “أندرويد 15“، التي ستتضمن ميزة جديدة لتحسين عملية الشحن، مشابهة لما هو موجود في أنظمة “iOS” و”One UI” الخاصة بـ “سامسونج”. تهدف هذه الميزة إلى إطالة عمر البطارية من خلال تحديد نسبة الشحن القصوى عند 80%، وهو ما يساعد على الحفاظ على صحة البطارية على المدى الطويل.

في النسخة التجريبية الأولى من “أندرويد 15” (QPR1)، بدأ بعض المستخدمين في تلقي إشعارات تتيح لهم تفعيل ميزة “تحسين الشحن”. ولكن، كما ورد في تعليقات مستخدمي منصة “Reddit“، لم يكن هناك خيار لتعطيل هذه الميزة بعد تفعيلها، وهو ما أثار استياء بعض المستخدمين الذين يرغبون في شحن هواتفهم بالكامل بنسبة 100%.

اقرأ/ي أيضاً: استفد من خرائط جوجل دون اتصال بالإنترنت.. دليلك الشامل للتنقل بدون إنترنت

- Advertisement -

أحد المستخدمين، على سبيل المثال، بعد تلقيه إشعارًا لتمكين الميزة على هاتف “بيكسل 8a”، اكتشف بعد شحن الهاتف إلى 80% أنه لا يوجد إعدادات لإيقاف هذه الميزة. نفس الأمر تكرر مع مستخدم آخر أشار إلى أنه فعّل الميزة من خلال الإشعار ولكن لم يستطع إلغاء تفعيلها من إعدادات البطارية.

من المحتمل أن غياب الخيار لإلغاء التفعيل لم يكن مقصودًا من “جوجل”، وربما ستقوم الشركة بإضافة هذه الميزة إلى إعدادات الشحن التكيفية في الإصدارات القادمة، كما فعلت “سامسونج” في واجهة “One UI” الخاصة بها، حيث يمكن للمستخدمين تحديد أوضاع شحن مختلفة تشمل إمكانية إيقاف الشحن عند 80%.

بالرغم من الفوائد المتوقعة لهذه الميزة في إطالة عمر البطارية، فإن عدم وجود خيار للتحكم في تفعيلها أو تعطيلها قد يشكل إزعاجًا كبيرًا للمستخدمين الذين يحتاجون لشحن أجهزتهم بالكامل، ما قد يدفع بعضهم للعودة إلى إصدارات “أندرويد” القديمة لحل هذه المشكلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.