جوجل تكشف النقاب عن سلسلة هواتف بيكسل 9.. ماذا يمكن أن نتوقع من الحدث الكبير؟

527

- Advertisement -

من المقرر أن تكشف شركة “جوجل” اليوم عن سلسلة هواتفها الجديدة “بيكسل 9” (Pixel 9) خلال حدثها المنتظر “صنع بواسطة جوجل” (Made by Google) الذي يقام يوم الثلاثاء. السلسلة الجديدة تتضمن أربعة هواتف ذكية: “بيكسل 9″، و”بيكسل 9 برو”، و”بيكسل 9 برو XL”، و”بيكسل 9 برو فولد”. هذا التحرك يهدف إلى تعزيز منافسة “جوجل” مع الشركات الأخرى التي تقدم تشكيلة متنوعة من الهواتف الذكية. أعلنت “جوجل” أن الهاتف القابل للطي “بيكسل 9 برو فولد” سيتم إطلاقه في الهند، ليكون أول هاتف قابل للطي من الشركة يصل إلى السوق الهندية. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن أجهزة بكسل أخرى وميزات جديدة للذكاء الاصطناعي خلال الحدث.

اقرأ/ي أيضاً: ميزة جديدة في محفظة جوجل لتحويل البطاقات إلى نسخ رقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي

كيفية متابعة البث المباشر لحدث جوجل “صنع بواسطة جوجل”

- Advertisement -

سيبدأ حدث “صنع بواسطة جوجل” اليوم في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ (08:00 مساءً بتوقيت دمشق) في مقر شركة “جوجل”. وكما هو الحال في الأحداث السابقة، سيتم بث الحدث مباشرة عبر قناة يوتيوب المخصصة للحدث، ويمكن متابعته عبر الهاتف أو التلفاز الذكي أو متصفح الإنترنت.

توقعات من سلسلة هواتف بيكسل 9

تعتبر تشكيلة هواتف “بيكسل 9” واحدة من الإعلانات الرئيسية التي نتوقعها من “جوجل” في حدثها الكبير الليلة. وفقًا للتسريبات الأخيرة، من المتوقع أن يأتي كل من “بيكسل 9″ و”بيكسل 9 برو” مع نظام كاميرا خلفية مزدوج وثلاثي على التوالي، وشاشة بحجم 6.3 بوصة بدقة مختلفة.

في المقابل، من المتوقع أن يأتي “بيكسل 9 برو XL” كنسخة أكبر من “بيكسل 9 برو”، مع بطارية وشاشة أكبر حجمًا. أما الهاتف القابل للطي “بيكسل 9 برو فولد”، فيُنتظر أن يكون أغلى هاتف قابل للطي تُعلنه الشركة، حيث سيتنافس مع “OnePlus Open” و””Samsung Galaxy Z Fold 6 في السوق.

كل طرازات سلسلة “بيكسل 9” ستعمل بشريحة “جوجل” الجديدة “Tensor G4″، والتي يُقال إنها مشابهة لمعالج “Exynos 2400”. الطراز الأساسي من المتوقع أن يأتي بذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت، بينما يُتوقع أن تقدم النماذج الأخرى ذاكرة أكبر. مثل سلسلة “بيكسل 8” من العام الماضي، من المرجح أن تعد “جوجل” بتقديم 7 سنوات من التحديثات الأمنية وتحديثات نظام التشغيل لهواتفها الجديدة.

إعلانات أخرى متوقعة من جوجل

من المتوقع أن تعلن “جوجل” أيضًا عن جهازين آخرين خلال الحدث. ساعة “بيكسل ووتش 3” (Pixel Watch 3) يُتوقع أن تأتي بخيارات حجم 41 مم و45 مم، مع بطارية جديدة تقدم عمر أطول مقارنة بالجيل السابق. أما سماعات “بيكسل بودز برو 2” (Pixel Buds Pro 2)، فمن المرجح أن تأتي بتحسينات في عمر البطارية وجودة الصوت، بالإضافة إلى خيارات ألوان جديدة.

ستعرض “جوجل” أيضًا ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ “جيميناي” (Gemini AI) والقدرات المتقدمة للذكاء الاصطناعي على الأجهزة خلال الحدث، وقد تكون سلسلة “بيكسل 9” هي الوحيدة التي تتضمن الميزات الجديدة لفترة محدودة. من المتوقع أيضًا أن نسمع المزيد عن “أندرويد 15” وميزاته الجديدة، حيث ستعمل الهواتف الجديدة على الإصدار الجديد من نظام التشغيل، الذي يُنتظر أن يتوفر قريبًا لأجهزة “بيكسل”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.