جوجل تكشف عن معالج Tensor G4 القادم.. ثورة جديدة أم خطوة مرحلية؟

531

- Advertisement -

أعلنت شركة “جوجل” عن استعدادها لإطلاق معالجها الجديد “Tensor G4” الشهر المقبل، بالتزامن مع الكشف عن سلسلة هواتف “Pixel 9”. السلسلة الجديدة ستشمل ثلاثة هواتف ذكية بتصميم كلاسيكي وهاتفًا قابلاً للطي، ما يعد خطوة كبيرة في تنويع منتجات الشركة.

على الرغم من أن معالجات “جوجل” السابقة كانت تعاني من بعض التأخر في الأداء والكفاءة مقارنةً بمنافسيها، فإن الشركة وصفت “Tensor G4” بأنه “مغير لقواعد اللعبة”. ومع ذلك، لم تقدم “جوجل” أية مقارنات أداء أو بيانات تقنية تدعم هذه الادعاءات.

اقرأ/ي أيضاً: يوتيوب تضيق الخناق على مستخدمي مانع الإعلانات.. شاشات سوداء بدلًا من الإعلانات

- Advertisement -

تسريبات تكشف عن تحسن الأداء بنسبة 33%

تشير تسريبات سابقة إلى أن “Tensor G4” يتضمن وحدة معالجة مركزية مكونة من ثلاث مجموعات: “1 + 3 + 4″، ما يزيد من الأداء بنسبة 33% مقارنة بمعالج “Tensor G3” الذي تم استخدامه في هواتف “Pixel 8”. لكن يُذكر أن اختبار “AnTuTu”، المستخدم لقياس الأداء، قد لا يكون الأكثر دقة في تحديد الفروقات بين الأجيال المختلفة من المعالجات.

توقعات لما بعد “Tensor G4”

رغم التحسينات المتوقعة في “Tensor G4″، تشير تقارير إلى أن “جوجل” تعمل بالفعل على تطوير “Tensor G5” الذي سيستخدم تقنية تصنيع 3 نانومتر من “TSMC” وسيحتوي على وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومية من تطوير الشركة ذاتها. يُتوقع أن يصل هذا المعالج إلى الأسواق في عام 2025 مع هواتف “Pixel 10″، ما يجعله المحطة التالية التي قد تحمل التحسينات الجذرية التي يتطلع إليها المستهلكون.

من الواضح أن المعالج الجديد سيكون بمثابة خطوة انتقالية، بينما يبقى السؤال الأهم هو ما إذا كان سيقدم تحسينات كافية لإقناع المستخدمين بجدواه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.