جوجل توسع نطاق تنبيهات الزلازل لتشمل المزيد من المستخدمين

363

- Advertisement -

في خطوة قد تكون حاسمة في إنقاذ الأرواح، أعلنت “جوجل” عن توسيع برنامج تنبيهات الزلازل ليشمل جميع الولايات الأمريكية، بعد أن كان مقتصرًا في السابق على ثلاث ولايات فقط. هذه التنبيهات، التي قد تصل إلى هاتفك الـ “أندرويد” في أي لحظة، تحمل معلومات قد تنقذ حياتك.

ابتداءً من اليوم، ستكون تنبيهات الزلازل متاحة في جميع الولايات الخمسين، بالإضافة إلى ستة أقاليم أمريكية، تشمل ساموا الأمريكية، وغوام، وجزر ماريانا الشمالية، وبورتوريكو، وجزر فيرجن الأمريكية، والجزر الصغيرة النائية.

اقرأ/ي أيضاً: تسريبات تكشف عن Galaxy S24 FE.. المواصفات والأسعار إليكم التفاصيل

- Advertisement -

منذ عام 2020، كانت “جوجل” توفر هذه التنبيهات في ولايات كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن بالتعاون مع هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) ومكتب خدمات الطوارئ التابع لحاكم كاليفورنيا ونظام ShakeAlert. كانت تلك التنبيهات تعتمد على أجهزة السيزمومترات التقليدية للكشف عن الزلازل.

لكن الآن، تعتمد التنبيهات الجديدة، التي تشمل نطاقًا أوسع، على مقياس التسارع المدمج في العديد من هواتف الـ “أندرويد”، مما يوفر معلومات حيوية للأشخاص في المناطق التي لا يغطيها نظام ShakeAlert. يقوم نظام تنبيهات الزلازل لـ “أندرويد” بتحليل البيانات المجمعة من المستخدمين للكشف عن اهتزازات خفيفة أو ضعيفة. إذا تم اكتشاف زلزال بقوة 4.5 أو أكثر، ترسل “جوجل” إحدى التنبيهين.

الأول هو “كن على علم”، مع رسالة تفيد بأن “اهتزازات خفيفة متوقعة”، ما يعني أن الهزات الخفيفة إلى المتوسطة قد تكون في الطريق. التنبيه الثاني هو “اتخذ إجراء”، حيث ينصحك بالبحث عن مأوى على الفور، والانحناء، والتغطية، والثبات، ما يشير إلى أن الهزات المتوسطة إلى الشديدة قد تكون قادمة. كما تقدم التنبيهات تقديرًا لبعد مركز الزلزال.

بعد انتهاء الاهتزازات، يمكنك النقر للحصول على نصائح حول ما يجب القيام به لاحقًا.

إذا كنت ترغب في إلغاء الاشتراك من تنبيهات الزلازل، يمكنك إيقاف مساهمة هاتفك في الكشف عن الزلازل عن طريق إيقاف تشغيل دقة الموقع الخاصة بـ “جوجل”. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل تنبيهات الزلازل من خلال الذهاب إلى قسم “السلامة والطوارئ” في إعدادات هاتفك، ثم “الموقع”، ثم “المتقدم”، وأخيرًا “تنبيهات الزلازل”.

رغم أن هذه التنبيهات قد توفر بضع ثوانٍ فقط من التحذير، إلا أنها قد تكون لحظات حرجة في حالات الطوارئ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.