جوجل كروم يتحدث لك.. ميزة جديدة تتيح الاستماع للصفحات في الخلفية

359

- Advertisement -

بدأت شركة “جوجل” في تطوير ميزة جديدة في “متصفح كروم” على أجهزة الـ “أندرويد” تُدعى “الاستماع لهذه الصفحة”، والتي تتيح للمستخدمين الاستماع إلى محتوى الصفحات بشكل صوتي. هذه الميزة تُعد خياراً مثالياً لمن يفضلون سماع المحتوى كالبودكاست بدلاً من قراءته، مما يسمح لهم بالقيام بمهام أخرى على هواتفهم الذكية أثناء الاستماع.

لكن لسوء الحظ، حتى الآن، تتوقف ميزة “الاستماع لهذه الصفحة” عن العمل بمجرد تصغير المتصفح أو الانتقال إلى تطبيق آخر، مما يحد من فائدتها. إلا أن “جوجل” بدأت في معالجة هذه المشكلة من خلال تطوير ميزة جديدة تُسمى “تشغيل في الخلفية”، والتي ستتيح للميزة العمل حتى عند تصغير المتصفح أو استخدام تطبيقات أخرى.

اقرأ/ي أيضاً: تسريب جديد يكشف عن ثمانية نماذج جديدة من آيباد

- Advertisement -

تم رصد هذه الميزة الجديدة في “متصفح كروم” لنظام “أندرويد” بواسطة “MSPowerUser“، حيث تم اكتشاف علم يُسمى “تشغيل في الخلفية للقراءة الصوتية”. تشير أوصاف هذه الميزة إلى إضافة دعم لتشغيل القراءة الصوتية في الخلفية، مما يعزز من تجربة المستخدمين ويسمح لهم بالاستماع إلى محتوى الصفحات حتى أثناء القيام بمهام أخرى على أجهزتهم.

لم يكن هذا التطور مفاجئًا نظرًا لأن ميزة “القراءة الصوتية” في “كروم” على أجهزة الـ “ويندوز” تعمل في الخلفية بالفعل، مما يمكّن المستخدمين من الاستماع إلى المحتوى حتى عند تصغير المتصفح أو استخدام تطبيقات أخرى. ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة مفيدة للغاية للعديد من المستخدمين عند إطلاقها في نسخة “كروم” على الـ “أندرويد”.

حتى الآن، لا توجد معلومات محددة حول موعد إطلاق ميزة “التشغيل في الخلفية” للقراءة الصوتية في النسخة المستقرة من “كروم” على الـ “أندرويد”. ولكن بناءً على تاريخ طرح الميزات الجديدة في التطبيق، يُتوقع أن تتوفر هذه الميزة خلال الأشهر القليلة القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
FbMessenger