خرائط جوجل يحصل على تحديث تصميمي مميز على أندرويد

519

- Advertisement -

تسعى “جوجل” لجعل استكشاف العالم والانتقال فيه أسهل من أي وقت مضى، ولذلك قامت بتحديث تصميم تطبيق “خرائط جوجل” بشكل كبير. حيث تم الكشف عن التصميم الجديد في حدث تقني خاص بعنوان I/O 2024، والآن بدأ التحديث في الوصول إلى المزيد من الهواتف.

اقرأ/ي أيضاً: جوجل تطلق نموذج الذكاء الاصطناعي Gemma 2 2B بأداء متفوق على GPT-3.5

تصميم جديد وجذاب لـ “خرائط جوجل”

- Advertisement -

تخيل أن غرفتك في حالة فوضى عارمة ثم قمت بتنظيفها وترتيبها؛ هذا هو الحال مع “خرائط جوجل” الآن. فقد أصبح التطبيق أكثر ترتيبًا وسهولة في الاستخدام. بدلاً من وجود مجموعة من الأزرار في الأسفل، أصبح هناك ثلاثة أزرار بسيطة فقط. الزر المخصص للبحث عن أماكن مثيرة ما زال موجودًا، لكن زر الحصول على الاتجاهات تم دمجه مع الأماكن المحفوظة. يمكنك الآن العثور على الأماكن المحفوظة بالنقر على الزر الذي يحمل صورتك.

لإعطاء الخريطة مساحة أكبر للتألق، تم نقل الرسائل والأخبار إلى الزاوية اليمنى العليا. هذا التغيير يجعل الخريطة تبدو أكبر وأكثر وضوحًا. “جوجل” تريدك أن تستمتع باستكشاف الخريطة، لذا قامت بإزالة شريط البحث من الأسفل وسمحت للخريطة بأن تكون البطل الرئيسي.

إذا كان هاتفك حديثًا، فقد تكون قد لاحظت بالفعل المظهر الجديد الرائع. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا تقلق! جرب إغلاق تطبيق “خرائط جوجل” وإعادة فتحه، فقد يظهر التصميم الجديد حينها.

“خرائط جوجل” يصبح أفضل

لكن المفاجآت لا تتوقف هنا، قامت “جوجل” أيضًا بتغيير كيفية عرض الأماكن المختلفة على الخريطة، لتبدو وكأنك تقلب صفحات كتاب رائع. هذه التغييرات الكبيرة تجعل من التطبيق عصريًا ومثيرًا.

تسليط الضوء على هذه التحسينات المتكررة يعكس التزام “جوجل” بتحسين تجربة “خرائط جوجل”. من خلال تبسيط الواجهة والتركيز على الميزات الأساسية، تهدف الشركة إلى تعزيز رضا المستخدمين وكفاءتهم. مع بدء طرح التحديث، سيكون من المفيد متابعة ملاحظات المستخدمين وتقييم التأثيرات طويلة المدى لهذه التغييرات التصميمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.