خلل في تحديث جديد لجوجل كروم يعطل خاصية السحب والإفلات من فقاعات التحميل

541

- Advertisement -

أحدث تحديث لـ “جوجل كروم” تسبب في تعطيل خاصية السحب والإفلات ضمن فقاعات التحميل، والتي كانت تُمكن المستخدمين من سحب الملفات المُحمّلة وإفلاتها على أي موقع أو تبويب داخل المتصفح.

في السابق، كانت قائمة التحميلات في “جوجل كروم” تظهر على شكل شريط في أسفل المتصفح، لكن هذا تغير العام الماضي عندما تم استبدالها بفقاعة التحميلات التي تظهر ضمن شريط الأدوات.

اقرأ/ي أيضاً: جوجل تطلق ميزة “وقت المدرسة” الجديدة لحماية أطفالك من تضييع الوقت على الهواتف

- Advertisement -

وبحسب تقرير أولي من موقع “BleepingComputer“، فقد أبلغ مئات المستخدمين عن عدم عمل خاصية السحب والإفلات بعد التحديثات الأخيرة لـ “جوجل كروم”. وقال أحد المستخدمين في منتديات دعم “جوجل”: “لا يمكن سحب الملفات إلى نافذة كروم أخرى، أو استخدامها لفتح نافذة جديدة لكروم (فتح الملف باستخدام كروم).”

وأضاف المنشور: “يبدو أن السحب إلى سطح المكتب المحلي أو إلى برامج أخرى يعمل بشكل جيد، وصفحة التحميلات تعمل أيضًا بشكل جيد. فقط فقاعات التحميل هي التي تعاني من المشكلة. تمكنت من إعادة خلق المشكلة عن طريق تحديث كروم، والإصدار الحالي لدي هو: 127.0.6533.73 (الإصدار الرسمي) (64-بت).”

في مشكلة تم تحديدها من قبل “BleepingComputer“، أوضح مهندسو الشركة أن التقارير عن هذا الخلل بدأت في 29 تموز/يوليو وتؤثر على الإصدارات 127.0.6533.73 و126.0.6478.185.

واكتشفت “جوجل” أن السبب يعود إلى ميزة جديدة لتحسين الأداء تُدعى “UIPumpImprovementsWin”، والتي تم طرحها لنسبة 50% من مستخدمي النسخة المستقرة من “كروم” ليلة الأحد.

وقد تم إنشاء إصلاح للمشكلة عن طريق التراجع عن تغيير “UIPumpImprovementsWin”، ومن المتوقع أن يتم طرح الإصلاح للمستخدمين قريباً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.