قريبا.. زر إعادة الفحص في متجر بلاي لتعزيز أمان التطبيقات

350

- Advertisement -

يعمل “حماية متجر بلاي”، النظام الأمني داخل المتجر، على تطوير ميزة جديدة تتمثل في زر “إعادة الفحص”. هذه الميزة، التي لا تزال تحت التطوير، ستتيح للمستخدمين إمكانية إجراء فحص جديد للتطبيقات الضارة دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت التطبيقات التي تم تحديدها سابقًا.

حاليًا، يقوم “Play Protect” بفحص الأجهزة بحثًا عن التطبيقات التي قد تنتهك سياسة “جوجل” للبرمجيات غير المرغوب فيها. في حال العثور على تطبيق مشبوه، يتم إخطار المستخدمين ويُمنحون خيار إلغاء تثبيته. إلا أن النظام الحالي يتطلب إزالة التطبيق المُبلغ عنه قبل إمكانية بدء فحص جديد، مما قد يكون محبطًا إذا تم التعرف على التطبيق بشكل خاطئ على أنه ضار.

اقرأ/ي أيضاً: سلسلة IQOO Z9s تنطلق عالميا الشهر المقبل.. ما هي التوقعات؟

- Advertisement -

تهدف ميزة زر “إعادة الفحص” القادمة إلى حل هذه المشكلة، حيث ستسمح للمستخدمين بإعادة فحص أجهزتهم دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت أي تطبيقات. ستكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يقومون بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية، والتي قد يتم التعرف عليها بشكل غير صحيح من قبل “Play Protect”.

على الرغم من أن زر “إعادة الفحص” غير متاح حاليًا في “متجر بلاي”، إلا أنه تم اكتشافه في الإصدار (41.9.17) أثناء تحليل ملفات “APK”. يمكن أن تكشف تحليلات ملفات “APK” عن ميزات مستقبلية محتملة من خلال فحص الأكواد الجارية، لكن من المهم الإشارة إلى أن ليس كل الميزات التي تظهر في هذه التحليلات تُطرح للجمهور.

يُعتبر “Play Protect” أداة أساسية لمستخدمي نظام “أندرويد”، حيث يساعد في حماية أجهزتهم من التطبيقات الضارة المحتملة. إنها خدمة مجانية مدمجة في “متجر بلاي” وتعمل تلقائيًا في الخلفية. بالإضافة إلى فحص التطبيقات الضارة، يوفر أيضًا ميزات أمان أخرى مثل التصفح الآمن لمتصفح “كروم”، وخدمة “اعثر على جهازي”، وإدارة أذونات التطبيقات.

لم يتضح بعد متى، أو حتى إذا ما كانت، ميزة زر “إعادة الفحص” ستطرح رسميًا للمستخدمين. لكن في حال تم طرحها، ستكون إضافة مرحب بها لـ “Play Protect”، مما يوفر للمستخدمين مزيدًا من المرونة والتحكم في أمان أجهزتهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.