زر جديد للذكاء الاصطناعي في لوحة مفاتيح Galaxy Tab S10.. سامسونج تواكب الابتكار

1٬152

- Advertisement -

تستعد “سامسونج” لإطلاق جهازها اللوحي المرتقب “Galaxy Tab S10″، وسط توقعات بتقديم تحديثات في الأداء والتصميم. ولكن الجديد الذي أثار الانتباه هو أن الشركة قد تستلهم من منافستها “مايكروسوفت” وتضيف زرًا خاصًا بالذكاء الاصطناعي على لوحة مفاتيح الجهاز.

اقرأ/ي أيضاً: موتورولا تطلق هاتف Razr 50.. مواصفات مذهلة وسعر منافس

بحسب تقرير صادر عن موقع “WinFuture“، يُحتمل أن تدمج “سامسونج” زرًا جديدًا تحت اسم “Galaxy AI” في لوحة مفاتيح “Tab S10″، مما يعيد إلى الأذهان الزر المماثل المخصص للذكاء الاصطناعي الذي تقدمه “مايكروسوفت” في أجهزة الحواسيب الحديثة عبر زر “Copilot+”. ويظهر النموذج الأولي المُسرَّب أن الزر الجديد سيحل محل زر التحكم الأيمن (Ctrl)، إلا أن التفاصيل حول وظائفه ما زالت غير واضحة. هل سيكون مخصصًا لتشغيل جميع ميزات الذكاء الاصطناعي المتاحة في الجهاز أم سيقوم بوظائف محددة؟

- Advertisement -

التقارير تشير إلى أن “سامسونج” تخطط لإدراج هذا الزر لتسهيل الوصول إلى ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة المتوقعة ضمن واجهة المستخدم “One UI 6.1.1”. هذا الزر المبتكر قد يسهم في تقديم تجربة أكثر ذكاء وسلاسة لمستخدمي الجهاز اللوحي الجديد.

ورغم إضافة هذا الزر الجديد، إلا أن التصميم العام لجهاز “Galaxy Tab S10” لن يشهد تغييرات كبيرة، إذ تشير التسريبات إلى أن “سامسونج” ستحتفظ بتصميم الكاميرا المزدوجة العمودية في الخلف مع شاشة مزودة بنتوء للكاميرا الأمامية في طراز “Ultra”.

أما من ناحية الأسعار، فلا يتوقع أن تكون أجهزة “Tab S10” صديقة للميزانية. فالإصدار “Plus” من المتوقع أن يبدأ بسعر 1400 دولار وقد يصل إلى 1685 دولار لطراز الجيل الخامس. بينما يبدأ سعر طراز “Ultra” من 1660 دولار للإصدار الأساسي 12/512 جيجابايت، وقد يصل إلى 2350 دولار للطراز الأعلى مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

من المتوقع أن يتم إطلاق سلسلة “Galaxy Tab S10” في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لكن لا يزال التاريخ الرسمي غير مؤكد حتى الآن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.