سامسونج تقدم ميزة مشاركة بيانات الصحة للعائلة عبر تطبيق سامسونج هيلث

349

- Advertisement -

تتجه “سامسونج” لتحسين تطبيقها الشهير لتتبع الصحة واللياقة البدنية، “سامسونج هيلث” (Samsung Health)، عبر إضافة ميزة جديدة تتيح مشاركة بيانات الصحة بين أفراد العائلة. هذه الخطوة ستسهل مراقبة صحة الأطفال وكبار السن بشكل أفضل وأدق.

اقرأ/ي أيضاً: واتساب يطرح ميزة جديدة لمستخدمي IOS.. ما الجديد؟

كشفت تقارير من “androidauthority” أن “سامسونج” تستعد لإطلاق ميزة مشاركة بيانات الصحة للعائلة في تطبيق “سامسونج هيلث”. هذه الميزة ستتيح للمستخدمين مشاركة بياناتهم الصحية مع أفراد العائلة، مما سيمكن الآباء من تتبع صحة أطفالهم أو أفراد الأسرة المسنين بكل سهولة.

- Advertisement -

ضمان الخصوصية وسهولة التحكم

لا داعي للقلق بشأن خصوصية البيانات الصحية، حيث وضعت “سامسونج” آليات موافقة صارمة لضمان أن الأشخاص المفوضين فقط يمكنهم الوصول إلى هذه البيانات. كما يمكن للمستخدمين الذين يشاركون بياناتهم إيقاف المشاركة في أي وقت أو تعديل نوع وكمية البيانات التي يرغبون في مشاركتها. وتشير اللقطات المسربة إلى أن الأطفال أو كبار السن بحاجة إلى امتلاك هاتف “جالاكسي” لمشاركة بياناتهم من “ساعة جالاكسي”.

موافقة مسبقة وإدارة البيانات

يمكن للمستخدمين معاينة كيفية ظهور بياناتهم الصحية قبل مشاركتها مع الآخرين. وتتطلب عملية الوصول إلى بيانات صحة الأطفال موافقة من حساب الوالدين أو الوصي. كما أن البيانات الصحية المشتركة ستُحذف تلقائيًا بعد فترة طويلة من عدم النشاط، مما يضمن توقف المشاركة عند عدم الحاجة.

توافق واسع مع الأجهزة

تشير التقارير إلى أن الميزة الجديدة لن تقتصر على الأجهزة الجديدة مثل “خاتم جالاكسي” أو “ساعة جالاكسي” فقط، بل من المتوقع أن تتاح للأجهزة القديمة أيضًا، مثل ساعات “جالاكسي” بدءًا من الإصدار الرابع وما بعده.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.