شحن أسرع من البرق.. هاتف ذكي جديد سيشحن البطارية بالكامل في 5 دقائق فقط

572

- Advertisement -

في خطوة غير مسبوقة في عالم التكنولوجيا، تقوم شركة صينية باختبار تقنية شحن فائق السرعة بقدرة 300 واط، والتي ستظهر لأول مرة في الهند قريباً مع هاتف ذكي جديد. هذه التقنية الجديدة ستُمكن المستخدمين من شحن بطاريات هواتفهم من 0% إلى 30% في غضون 3 دقائق فقط.

اقرأ/ي أيضاً: تسريب مواصفات “بيكسل ووتش 3”.. مزيج من الذهول والخيبات

حتى الآن، ربما سمعت عن هواتف ذكية بقدرات شحن سريعة تصل إلى 80 واط، 120 واط، بل وحتى 210 واط. لكن هناك شركة تعمل حالياً على تطوير تقنية شحن فائقة السرعة بقدرة 300 واط. هذه التقنية الفائقة ستُمكن أي هاتف ذكي من الشحن الكامل في دقائق معدودة، حيث يمكن شحن بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في غضون دقائق قليلة.

- Advertisement -

تسريبات تكشف عن مفاجأة ريلمي

كشفت تقارير مسربة عن تقنية الشحن الفائق السرعة بقدرة 300 واط من شركة “ريلمي“. ووفقاً لمصدر صيني موثوق على منصة “ويبو“، من المتوقع أن تضم هذه التقنية لهاتف “ريلمي جي تي 7 برو”، وهو هاتف ذكي رائد يُتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

زمن الشحن المتوقع:

– 3 دقائق لشحن البطارية من 0% إلى 50%

– 5 دقائق لشحن البطارية بالكامل من 0%

إذا كانت المعلومات المسربة دقيقة، فإن هاتف “ريلمي” القادم قد يكون أيضًا مزوداً بمعيار IP69 لمقاومة الماء والغبار، بالإضافة إلى تقنية الشحن السلكي بقدرة 300 واط، مما يتيح شحن البطارية من 0% إلى 50% في غضون 3 دقائق فقط، وإلى 100% في 5 دقائق.

تأكيدات رسمية ومنافسة محتدمة

أكد فرانسيس وونغ، مدير التسويق العالمي لشركة “ريلمي”، في مقابلة فيديو أن الشركة تعمل بالفعل على تطوير تقنية الشحن بقدرة 300 واط. وقد سبق لـ “ريلمي” استخدام تقنية الشحن بقدرة 240 واط في هاتفها “جي تي نيو 5″، الذي يحتوي على بطارية بسعة 4600 مللي أمبير ويُمكن شحنه من 0% إلى 20% في 80 ثانية فقط، ويتم شحنه بالكامل في 10 دقائق فقط.

محاولات ريدمي

ولم تقتصر محاولات الشحن الفائق على “ريلمي” فقط، إذ قامت العلامة التجارية المنافسة “ريدمي” أيضًا بعرض تقنية الشحن بقدرة 300 واط في إصدار “ديسكفري إديشن” من هاتف “ريدمي 12″، والتي تُمكن من شحن بطارية بسعة 4100 مللي أمبير بالكامل في أقل من 5 دقائق.

بتطور هذه التقنيات المذهلة، يبدو أن مستقبل الشحن السريع للهواتف الذكية سيكون أكثر إثارة وفعالية، مما يفتح آفاقاً جديدة للمستخدمين للاستمتاع بتجربة شحن سريعة وغير مسبوقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.