- Advertisement -

عالمك التقني بين يديك 4

0 97

عالمك التقني بين يديك 4 !!
يشهد عالما الآن تطورا سريعا جدا في عالم التكنولوجيا ، بطريقة لا تساعدنا في متابعتها، ومعرفة كل الأخبار التي تتعلق بالتقنيات الحديثة ، وكل شركة من الشركات المختصة بعالم التقنيات ، يحاول السيطرة علي السوق ، كل يسير علي خطاه، فلمن ستكون الغلبة في النهاية ؟

في هذا المقال سوف نبين لكم مقتطفات في عالم التقنيات الحديثة .

• هدية لعشاق الألعاب

أعلنت شركة Gigabyte عن لاب توب جديد تحت اسم Aorus X9 ويأتي موجها لعشاق الألعاب ، يأتي بتصميم يعتبر الأنحف عالميا حسب ما أعلنت عنه الشركة ، ويأتي بالمواصفات الآتية :

 

 

الشاشة 17.3   انش
الدقة 4K
السرعة 120Hz
المعالج انتل الجيل السابع i7
كارت الشاشة اثنان من نوع GTX 1070
الرام 16GB
المساحة التخزينية 1TB SSD
إضافات يضم مكبرات صوت ، أربعة مراوح للتبريد ، كيبورد ميكانيكية مضيئة

 

أما بالنسبة للسعر ، فهذا هو الشيئ الوحيد المزعج في هذا اللاب ، حيث يعتبر هذا اللاب باهظ الثمن شيئا ما ، حيث سوف يتوفر بالأسعار الآتية :

 

نسخة 256GB SSD + 1TB HDD 3200  دولار
نسخة 512GB SSD + 1TB HDD 3650  دولار
نسخة 1TB SSD + 512GB SSD 3800 دولار

 

هل يستحق هذا الجهاز هذه المبالغ من وجهة نظرك ؟ شاركنا رأيك .

  • فرصة أخيرة ل HTC

 

تحاول شركة HTC  جاهدة إلي المنافسة في سوق الهواتف الذكية ، وذلك بعد خروجها من المنافسة بسبب الأزمات التي حلت بهذه الشركة ، ولكن لننتظر يوم الثاني من شهر نوفمبر القادم .

حيث سوف تقوم شركة HTC  في هذا التاريخ بعقد مؤتمر للإعلان عن هاتفيها لهذا العام  وهما HTC U11 Plus  والأخر تحت اسم  HTC U11 Life  ، وهذا الأخير تابع لمشروع جوجل أندرويد Google Android  .

[ads1]



[ads2]
ظهرت بعض صفات هذين الهاتفين ، ولكن سوف ننتظر التأكيد في 2  نوفمبر المقبل .

وإليك بعض المواصفات التي ظهرت للهاتفين :

 

  HTC U11 Life HTC U11 Plus
الشاشة 5.2   انش 6  انش
الدقة 1080 P +QHD
المعالج Snapdragon 630 Snapdragon 835
الرام 3GB 4 , 6 GB
المساحة التخزينية 32GB  ، مع دعم تركيب بطاقة ذاكرة خارجية 64 , 128 GB
الكاميرا الخلفية 16MP

الأمامية  16MP

الخلفية 12MP

الأمامية  8MP

البطارية 2600  ميللي أمبير 4000  ميللي أمبير
إضافا ت البصمة مدمجة مع زر Home  ،

بلوتوث 5.0  ، أندرويد أوريو 8.0

أبعاد الجهاز :

158.2 X 74.6 X 9.1  ملم

مقاومة المياه معيار IP67  

 

لا يوجد بهما منفذ سماعات 3.5  ملم ، متوقع أن يأتي HTC U11 Plus  بسماعتين واحدة فوق والأخري تحت بجوار منفذ USB C    ، والبصمة في هذا الجهاز سوف تنتقل للخلف .

أما بالنسبة لهاتف HTC U11 Life  فالكاميرا الخلفية تدعم HDR  ، وتصور فيديوهات بدقة 4K  ، وسوف يكون هناك تركيز من HTC  علي جودة الكاميرا ، وسوف يكون الجهاز قادرا علي تسجيل صوت عالي الجودة أثناء تصوير الفيديوهات ، ومن المحتمل أن يكون سعره حوالي 400  يورو ، ومن المتوقع توفره بلونين هما الأزرق والأبيض .

من وجهة نظرك هل تعتقد أن HTC  ستنجح بالعودة للمنافسة ؟ ومن رأيك من الأفضل بين هذين الهاتفين ؟

 

 

[ads1]



[ads2]

  • نوكيا 7 بمواصفات متوسطة وسعر جيد

أعلنت شركة HMD Global التي تملك حق استخدام العلامة التجارية نوكيا عن جهاز Nokia 7 ، وهو جهاز من الفئة المتوسطة ، ويأتي هذا الهاتف بالمواصفات الآتية :

 

الشاشة 5.2  انش من نوع LCD
الدقة FHD
المعالج Snapdragon 630
الرام 4 , 6 GB
المساحة التخزينية 64 GB
الكاميرا الخلفية 16MP  بفتحة عدسة 1.8 / f

الأمامية 5MP  بفتحة عدسة 2.0 / f

البطارية 3000  ميللي أمبير ، دعم الشحن السريع

منفذ USB C  ، مستشعر بصمة بالخلف

السعر سيتوفر هذا الشهر ، والبداية في الصين بسعر :

377  دولار : لنسخة  4GB

407  دولار : لنسخة 6GB

 

ما رأيك في مواصفات وسعر هذا الهاتف ؟ وهل تري عودة نوكيا ممكنة في ظل وجود أبل وسامسونج علي الساحة ؟

 

 

 

 

 

 

[ads1]



[ads2]

  • جولة سريعة في أخبار التكنولوجيا

 

  1. كشفت شركة سامسونج Samsung عن كاميرا الواقع الإفتراضي Samsung 360 Round  ، تأتي هذه الكاميرا ب 17  عدسة ، وموجهة للإحترافيين والشركات ، ستتوفر هذه الكاميرا بسعر
    10  آلاف دولار . ما رأيك في هذا السعر ؟

2. شركة Netflix تخطط لإنفاق أكثر من 8 مليار دولار خلال عام 2018 ، بهدف أن تجعل مكتبة الأفلام والمسلسلات علي المنصة تزيد عن 50 % من المحتوي الخاص بها ، حيث سيتم إنتاج 30 فيلم ومسلسل إنمي ، و80 فيلم جديد خلال العام 2018 . ما رأيك في هذه المنصة ؟

3. تقارير تقول أن أبل خفضت إنتاج Iphone 8 و Iphone 8 Plus بنسبة 50 % بسبب أن الطلب عليهم قليل ، وبسبب هذا القرار انخفض سهم الشركة بنسة 1.5 % ، وسبب ذلك أن المستخدمين لا يرون فروق بينهم وبين الجيل السابق من أيفون ، وهناك تقارير تقول أن مبيعات هذين الهاتفين حتي الآن أقل من مبيعات Iphone 7 و Iphone 7 Plus في نفس الفترة من العام الماضي .
من وجهة نظرك هل وفقت أبل في هذا القرار ؟ وهل تري الشركة سوف تحقق نجاحا باهرا هذا العام؟


4. شركة كوالكم تعلن عن معالجها الجديد Snapdragon 636 للهواتف من الفئة المتوسطة ، وسيكون أداء هذا المعالج أفضل بنسبة 40 % من Snapdragon 630 ، ويأتي ثماني الأنوية ، ومجهز ليعمل مع الشاشات ذات الأبعاد 18 : 9 بدقة +FHD ، وسيتم شحنه للشركات خلال شهر نوفمبر القادم ، ما رأيك في منتجات هذه الشركات ؟

5. تقرير ظهر يقول أن هناك نقص حاد في إنتاج الشاشات للهواتف ، وذلك يأتي نتيجة إتجاه الشركات لتصميم الهواتف مع شاشات بدون حواف ، وربما تعود الشركات في عام 2018 لإنتاج هواتف بتصميم إعتيادي ، ومن المرجح أيضا أن يتم رفع أسعار الشاشات ذات الأبعاد 18 : 9 .
ما رأيك في هذا الخبر ؟

6. شركة AOL تعلن عن انتهاء تطبيق الدردشة AIM ، والذي بدأ في عام 1996 ، وهذا التطبيق يعتبر الأساس في بداية عصر الدردشات بحيث بدأت معه الإختصارات مثل LOL و brb .
هل استخدمت هذا التطبيق من قبل ؟

7. ويسترون ديجيتال Western Digital أطلقت وحدة أقراص HDD بسعة 14 TB عبر بيان في موقعها الإلكتروني ، وقالت الشركة أيضا في بيانها أن هذا المحرك تم تصنيعه بتقنية HelioSeal الجيل الرابع ، وهذه التقنية بتقوم بملئ الأقراص بغاز الهيليوم لتقديم أكبر سعة ، كما وأوضحت الشركة أن هذا المنتج موجه لقطاع الأعمال وشبكات التخزين السحابية ، ولم تكشف عن السعر بعد ، ولكن من المتوقع ألا يقل سعره عن 650 دولار . ما رأيك في مساحات التخزين الكبيرة ؟


8. تخطط شركة سامسونج لإطلاق كمية محدودة من الهاتف القابل للطي Galaxy X ، ومن المحتمل أيضا أن يكون هذا الهاتف حصري في بداية الأمر للسوق الكوري الجنوبي ، دون معلومات رسمية عن موعد الإطلاق .

9. لعبة Middle Earth : Shadow Of War علي أجهزة PC ستأتي بحجم يعتبر هو أكبر حجم لعبة في العالم ، حيث سوف تحتاج إلي مساحة 97 GB من مساحة التخزين ، الأمر الذي أزعج بشكل كبير محبي هذه اللعبة وخاصة في المنطقة العربية ، مع العلم أن اللعبة أطلقت يوم 10 من الشهر الجاري . هل لعبت هذه اللعبة من قبل ؟ وما رأيك فيها ؟

10- صورة لسيارة شركة Porsche الرياضية الكهربائية Porsche Mission E ، وهي قيد الإختبار
في أحد الطرقات ، حيث تعتزم الشركة إطلاقها مع نهايات العام 2019 .
مع العلم أن سرعة هذه السيارة القصوي تبلغ 155 ميل / الساعة ، ومن المتوقع أن تأتي هذه السيارة
بسعر 80 ألف دولار . ما رأيك في السيارات الكهربائية ؟ وهل ستحل مشكلة التلوث ؟

[ads1]



[ads2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.