قريبا.. Gboard سيبدو أكثر شبها بتطبيقات النظام الافتراضية لهاتفك

557

- Advertisement -

في خطوة جديدة نحو تحسين تجربة المستخدمين، يبدو أن “جوجل” تعمل على تحديث جديد لتطبيق لوحة المفاتيح “Gboard” الذي سيمكن المستخدمين من تخصيص الخطوط المستخدمة. حاليًا، يتمسك “Gboard” بخطه الافتراضي، لكن الأدلة الجديدة تشير إلى أن هذا قد يتغير قريبًا.

كشف تحليل لـملف “APK” قام به موقع “Android Authority” عن ميزة جديدة قيد التطوير ستتيح للمستخدمين تغيير الخط المستخدم في لوحة المفاتيح. سيتمكن المستخدمون من التبديل بين الخط الافتراضي لـ “Gboard” والخط الافتراضي المستخدم على أجهزتهم.

اقرأ/ي أيضاً: أزمة تكنولوجية عالمية.. فشل نظام واسع النطاق يؤثر على الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز

- Advertisement -

عند تحليل الشيفرة الخاصة بأحدث إصدار بيتا من Gboard (v14.4.06.646482735)، تم العثور على إشارات لقسم جديد محتمل يسمى “الخط” في قائمة التفضيلات داخل التطبيق. ورغم أن الميزة ليست نشطة بعد، إلا أن المصدر تمكن من تفعيلها بشكل تجريبي، مما يعطينا لمحة عما قد يكون متاحًا في التحديثات المستقبلية.

التخصيص الأولي قد يكون محدودًا

من المرجح أن يكون الإصدار الأولي لهذه الميزة محدودًا بدعم خطوط النظام فقط، مما يعني أن المستخدمين قد لا يتمكنون من اختيار خطوط مخصصة. يعود هذا إلى أن نظام “أندرويد” لا يدعم حاليًا مجموعة واسعة من خيارات الخطوط على مستوى النظام بالكامل.

في حين أن الواجهات المخصصة مثل “One UI” و”OxygenOS” تسمح للمستخدمين باختيار الخطوط للنظام بأكمله، فإن الميزة الجديدة في “Gboard” تبدو محدودة بخط النظام الافتراضي. لذا، إذا كنت تستخدم إصدار “أندرويد” الأساسي أو ليس لديك خيارات لتحديد الخط في الواجهة المخصصة لهاتفك، فقد لا تكون هذه الميزة مثيرة كما يمكن أن تكون. ومع ذلك، إذا كان جهازك متوافقًا، فإن مزامنة خط “Gboard” مع خط النظام يمكن أن يوفر تجربة أكثر تماسكًا وسلاسة.

نأمل أن تكون هذه الخطوة الأولى نحو خيارات تخصيص أوسع. في المستقبل، يجب أن تتيح التحديثات للمستخدمين تغيير الخطوط عبر النظام بأكمله، وليس فقط في “Gboard”. هذا سيعني عدم الاعتماد بعد الآن على تطبيقات الطرف الثالث أو الواجهات المخصصة لتحقيق مظهر وإحساس مخصص بالكامل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.