مايكروسوفت تختبر ميزة جديدة في ويندوز 11 لتمكين الوصول إلى هواتف الأندرويد

441

- Advertisement -

بدأت “مايكروسوفت” في اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الوصول إلى هواتفهم الـ “أندرويد” عبر مستكشف الملفات في نظام التشغيل “ويندوز 11”. هذه الميزة متاحة حاليًا لمشتركي برنامج “Windows Insider”.

تمكن هذه الميزة المستخدمين من تصفح جميع المجلدات والملفات على هواتفهم الـ “أندرويد” بشكل لاسلكي، بما في ذلك الوسائط. يمكنهم فتح الملفات ونسخها ونقلها وإعادة تسميتها وحذفها من خلال الكمبيوتر.

اقرأ/ي أيضاً: جوجل تقترب من إطلاق ميزة ثورية في سلسلة بيكسل 9.. تسجيل المكالمات وتلخيصها

- Advertisement -

يظهر جهاز الـ “أندرويد” كجهاز USB عادي في مستكشف الملفات، مما يتيح إدارة سريعة للملفات بين الكمبيوتر والهاتف، وهو أسرع من استخدام تطبيق “Phone Link”.

متطلبات الاستخدام

لاستخدام هذه الميزة، يجب أن يكون لديك:

– هاتف “أندرويد” بنظام إصدار 11 أو أعلى.

– الإصدار التجريبي من تطبيق “Link to Windows” على الهاتف الـ “أندرويد” (الإصدار 1.24071 أو أعلى).

– التسجيل في برنامج “Windows Insider” وتشغيل نظام “ويندوز 11” والاشتراك في أي من قنوات “Insider”.

لتفعيل الميزة، انتقل إلى الإعدادات > البلوتوث والأجهزة > الأجهزة المحمولة، واختر “إدارة الأجهزة” وامنح الكمبيوتر صلاحية الوصول إلى الهاتف الـ “أندرويد”. ستظهر بعد ذلك خيار لإظهار الهاتف في مستكشف الملفات.

القضايا المعروفة

– عند حذف الملفات من الهاتف عبر الكمبيوتر، تنتقل إلى مجلد سلة المحذوفات على الهاتف وتظل هناك لمدة 5 أيام بدلاً من 30 يومًا كما هو محدد. سيتم تحديث لإصلاح هذه المشكلة لضمان الحذف التلقائي بعد 30 يومًا.

– قد لا تظهر الملفات المحذوفة في مجلد سلة المحذوفات على الهاتف دائمًا في مستكشف الملفات. سيتم حل هذه المشكلة في تحديث مستقبلي.

– في بعض الأحيان، قد لا تتزامن العمليات على ملفات الهاتف من الكمبيوتر بشكل صحيح مع الهاتف. قد يكون تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساب “ويندوز” على الكمبيوتر حلاً لهذه المشكلة.

التوفر

أعلنت “مايكروسوفت” أن هذه الميزة سيتم طرحها تدريجيًا لمشتركي برنامج “Windows Insider” مع هواتف “أندرويد” عبر جميع قنوات “Insider”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.