مايكروسوفت 365 تضيف خدمة VPN جديدة

302

- Advertisement -

في خطوة جديدة لتعزيز الخصوصية والأمان، أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن إضافة خدمة “VPN” (شبكة خاصة افتراضية) مجانًا لمشتركي “مايكروسوفت 365” النسختين الشخصية والعائلية. هذه الخدمة أصبحت متاحة عبر تطبيق “مايكروسوفت Defender” على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام “ويندوز”، وأجهزة “ماك”، وأيضًا على الهواتف الذكية بنظامي “iOS” و”أندرويد”.

اقرأ/ي أيضاً: كروم يجلب ميزة “الدائرة للبحث” إلى أجهزة الكمبيوتر

تتيح خدمة الـ “VPN” الجديدة 50 جيجابايت من البيانات الشهرية لكل مستخدم، مما يسمح بتصفح آمن ومجهول الهوية. ومع ذلك، فإن هذه الخدمة متاحة فقط في أربعة بلدان حالياً هي: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، ألمانيا، وكندا. وقد أكدت “مايكروسوفت” أنها تعمل على توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل دولًا أخرى في المستقبل.

- Advertisement -

تعتبر خدمات الـ “VPN” وسيلة فعالة لحماية بيانات المستخدمين أثناء تصفح الإنترنت، ولكن “مايكروسوفت” تؤكد أن خدمتها تهدف بشكل رئيسي إلى حماية التصفح على الإنترنت. فإذا تجاوز المستخدم الحد الشهري للبيانات، يمكنه الاستمرار في استخدام الخدمة بسرعات أقل تصل إلى 256 كيلوبت في الثانية. يتم إعادة ضبط الحد الشهري في اليوم الأول من كل شهر.

تشير “مايكروسوفت” إلى أن خدمة الـ “VPN” الخاصة بها لا تدعم حاليًا استخدام التطبيقات الترفيهية والاجتماعية مثل “يوتيوب” و”نتفليكس” و”فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب”. وقد أُطلِقت الخدمة لأول مرة على هواتف “أندرويد” في الولايات المتحدة في أيلول/سبتمبر 2021، قبل أن تتوسع تدريجياً لتشمل أجهزة ومنصات أخرى.

“مايكروسوفت” تؤكد أنها تقوم بتحسين وتطوير هذه الخدمة لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين، مع التأكيد على أن الأمان والخصوصية في مقدمة أولوياتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.