- Advertisement -

ما المميّز في هاتف Huawei P30 Pro ؟

0 94

بعد أن أحدثت شركة سامسونج ضجة كبيرة عبر إصدارها هاتف Galaxy S10 ، الذي تضمن العديد من المميزات القوية و الرائعة ، بما في ذلك محفظة العملات الرقمية المضمنة في نظام الهاتف ، والتي ساهمت في جعل هذا الهاتف أكثر جاذبيةً لمجتمع العملات الرقمية على وجه الخصوص .
وفيما يتعلق بالمنافسة الشرسة للهواتف الذكية فقد قامت شركة Huawei مؤخراً بإطلاق هاتفها المنافس لهاتف Galaxy S10 مع مميزات خارقة قامت الشركة بالكشف عنها . فلنتعرف عليها ونرى هل يتفوق هذا الهاتف على نظيره Samsung Galaxy S10 ؟

[ads1]
[ads2]
هاتف Huawei P30 Pro

قامت شركة Huawei مؤخراً بكشف الستار عن آخر التحديثات الجديدة لديها في إصدارات هواتفها الذكية من سلسة P والتي تعتبر من هواتف الفئة العليا . وأعلنت الشركة عن تفاصيل الإصدارين الجديدين من السلسة p وهي كل من ( P30 ) و ( P30 Pro ) .
ويتضمن كلا الجهازين الرئيسيين عدداً من التحديثات الجديدة التي لم تكن موجودة من قبل في أي من أجهزة هواوي السابقة . بما في ذلك مجموعة Kirin 980 الرائدة التي ظهرت لأول مرة مع جهاز Mate 20 Pro ، مع بطاريات أكبر حجماً ، و كاميرات أُعيد تصميمها .
وقد ساهم إصدار الهاتف الذكي 20 Pro الأخير بشكل كبير في تميّز الإصدار الجديد للشركة (P30 Pro ) من بين الأجهزة الأخرى . إستناداً إلى ميزة التكبير 3x للكاميرا التي تم طرحها مع P20 Pro العام الماضي ، كما تفوقت شركة Huawei في جهاز P30 Pro على نفسها هذه المرة بتحديث يفوق التوقعات .
فإذا كنت تبحث عن تجربة كاميرا هاتف ذكي فريدة من نوعها حقاً – أو كنت أحد الهواة في التحقيق و التجسس و تحتاج إلى كاميرا تكبير قوية للغاية في جيبك – فقد يكون هذا هو هاتفك التالي .

كاميرا P30 PRO

تتميز منظومة الكاميرا الخلفية في P30 PRO بثلاث عدسات مميزة ، بما في ذلك عدسة SuperZoom الكاميرا فائقة الإستعشار بدقة 40 ميجا بكسل ، والعدسة ذات الزاوية فائقة الإتساع بدقة 20 ميجا بكسل بالإضافة إلى كاميرا TOF الخاصة بشركة HUAWEI.
وتتيح عدسة بيريسكوب المقربة الجديدة المزيد من إمكانيات التقريب البصري في جسم الهاتف المحكم دون فقدان جودة الصورة .
بالإضافة إلى نقاء اللون الذي توفره الكاميرا الرئيسية بدقة 40 ميجا بكسل و الثبات الناتج عن كل من مثبت الصورة البصري ‎(OIS)‎ و موازنة الصورة بالذكاء الإصطناعي ‎‎(AIS)‎ ،
كما توفر عدسة SuperZoom التقريب الهجين بمعدل 10×1 لتستمتع برؤية الأشياء بجودة لم يسبق لها مثيل بدرجة عالية من الدقة وتفاصيل هائلة . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تجلب العدسة القمر أمام عينيك مباشرة بدرجة تقريب تصل إلى تقريب بمعدل 50x ضعف .
صورة ملتقطة بواسطة هاتف Huawei P30 Pro ، وقالوا عنه أيضا الهاتف التليكسوب
إستفادت Huawei من الأفكار التي تم إقتراحها على جهاز P20 Pro في العام الماضي وقامت بتطويرها مع الإصدار الجديد P30 Pro .
كما قامت أيضاً بتحسين الخاصية الفريدة التي ميزت هواتف الإصدار P20 Pro وساعدتها في الحصول على تقييم خمس نجوم ، وهي خاصية التقريب البصري “optical zoom” بمقدار 3 أضعاف (3X) والتي تم تحسينها في هواتف الإصدار P30 Pro لتصبح لديها القدرة على التقريب البصري بمقدار 5 أضعاف (5X) .
ليس ذلك فحسب ، بل هناك أيضاً ميزة تكبير hybrid zoom تصل إلى عشرة أضعاف والتي تستخدم ميزة الذكاء الصناعي المضمنة في هواتف سلسلة Kirin 980 لزيادة حدة اللقطات (التركيز) ، و إزالة أي تمويه من حركات اليد . إنها بالفعل تحديثات مثيرة للإعجاب بشكل كبير .
وبالنظر إلى أن شركة Huawei قد زادت ببساطة مقدار التقريب الذي تجده في الأجهزة الحديثة من سلسلة P ، فقد تعتقد أن هذا التحديث ليس بالشئ الجدير بالذكر ، و أنه فقط تكرار لنفس الصيغة السابقة لهواتف العام الماضي .
ربما يمكنك أن تكون متسامحاً بالتفكير في أن هذه الميزة رائعة بشكل لا يمكن تصوره ، وربما تغفر لها قيامها بالتحديث التكراري لنفس صيغة العام الماضي . لكن ذلك قد يجعل هواتف Huawei P30 Pro تحقق مبيعات كبيرة في وقت قصيرِِ جداً .
تتألف الكاميرا الرئيسية في هواتف Huawei P30 Pro من أربعة وحدات مذهلة ، حيث تصل الكاميرا المزوَّدة بخاصية التكبير بدقة 8 ميجابكسل إلى طول بؤري يصل إلى 125 مم ، ويساعد تثبيت الصورة البصري (OIS) عالي الدقة على الحفاظ على مظهر الصور حاد و سلس ، كذلك قامت Huawei و Leica أيضاً بترقية الكاميرتين الأخرتين بميزات حصرية .
لم تكتفي Huawei فقط بتحسين إمكانيات التكبير و التقريب بدلاً من ذلك ، قامت Huawei بإعادة صياغة قاعدة إستشعار الألوان بالكامل من البداية – بدءاً بالمستشعر في نظام الكاميرا الرباعي الجديد . 


فبدلاً من إستخدام نموذج RGB (أحمر – أخضر – أزرق) ، والتي تقوم عليه جميع الهواتف الذكية الأخرى ، قررت Huawei إستخدام نموذج RYYB ( أحمر-أصفر-أصفر-أزرق ) في بداية جديده مع جهاز P30 ، لإضافة المزيد من الإضاءة على الصور .
وذلك لأن أجهزة الإستشعار الصفراء يمكن أن تمتص ضعف مقدار الضوء الذي تتمتع به نظيراتها الخضراء مما يعني أنه يمكنهم إظهار المزيد من التفاصيل الدقيقة مع كل ضغطة على زر الكاميرا .
تتم معالجة كل هذه التحديثات من خلال الذكاء الإصطناعي الخاص بHuawei لتصنيع التكبير و التصغير ومشاكل الإضاءة المنخفضة .
كما تقوم الكاميرا الرباعية بتحدي كبير للشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى. نعم هناك أنماط الصور المعتادة التي تتمتع بها مثل وضع البوكيه في التصوير الفوتوغرافي – هي ميزة جمالية لجودة الضبابية في الأجزاء الخارج نقاط تركيز العدسة في الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات الفوتوغرافية – وزوايا واسعة جدًا تظهر على الهاتف ، لكن التكبير البصري والهجين المحسن هما النجوم الحقيقيتان هنا .
بإختصار ، يتيح لك هاتف Huawei P30 Pro التقاط صور لا يمكنك الحصول عليها بسهولة مع أي هاتف آخر .

تتجاوز خواص كاميرا هاتف P30 Pro أقصى الخيارات الممكنة مع خاصية تقريب رقمي مذهل يصل إلى 50 ضعف 50x (digital zoom) ، مما يتيح لك الحصول على لقطات من شأنها ببساطة أن تكون غير ممكنة مع أي هاتف ذكي آخر معروض للبيع في الوقت الحالي

[ads1]
[ads2]

تمتلك هواتف P30 Pro كاميرا بزاوية واسعة جدًا تتميز بمجال رؤية 120 درجة …

التصميم و الشاشة

في الجزء الأمامي من الهاتف P30 ، قامت شركة Huawei بتقليص الشق الصغير في الجزء العلوي من الشاشة – تماماً مثل ما فعلته OnePlus عندما طورت من OnePlus 6 إلى 6T العام الماضي .
مما مكّن ذلك الشركة من زيادة حجم الشاشة من 6.1 بوصة التي شوهدت على هواتف P20 Pro إلى شاشة أكبر وتبدوا متينة ، بحجم 6.47 بوصة وبدقة FHD+ . كما أنها تتمتع بألوان مذهلة و حيوية .

على الرغم من الحجم الصغير للشق في مقدمة الهاتف ، فقد تمكنت Huawei من إستغلاله وبناء كاميرا أمامية رائعة بدقة 32 ميجا بيكسل . والتي هي وفقاً للشركة فإنها تدعم تقنية Super HDR ، والتي تدعي الشركة – التي تتخذ من Shenzhen مقراً لها ، أنها تحافظ على جودة التفاصيل في الظل و الضوء – حتى عندما يكون هناك مصدر إضاءة قوي خلفك مباشرةً .
عندما يتعلق الأمر بتسجيل الدخول إلى الهاتف و مصادقة التطبيقات ، اختارت Huawei وجود ماسح ضوئي للبصمات في الشاشة . و لسوء الحظ ، لا يستخدم P30 pro المستشعر الذي يتمتع به جهاز Galaxy S10 من نوع Ultrasonic و الذي يعتمد على الموجات الصوتية حيث يرسل المستشعر موجات صوتية تصطدم بإصبع المستخدم فور ملامسته للشاشة ثم يستقبل الموجات المرسلة للتعرف على البصمة و الذي يعمل أيضاً خلال المطر و العرق .

ولكنها بدلا عن ذلك تستخدم مستشعر بصري ، مثل تلك الموجوده في أجهزة مثل OnePlus 6T و Mate 20 Pro . ووفقاً لـ Huawei فإن المستشعر في الهاتف الجديد أكثر دقة و أسرع من التي قدمتها في هواتف سابقة .

خلاصة التجربة إتضح أنها ليست بتلك السرعة مقارنة بهواتف أخرى منافسة ، فإن سلسلة الهواتف P لا تستخدم نفس التكنولوجيا المتطورة التي تحظى بها هواتف أخرى من Android rivals .

أما بالنسبة لتصميم الهاتف نفسه ، فلا شك أن هذا الهاتف مميز . ولقد ولت أيام الموضة الجذابة ، المليئة بالألمنيوم على أمثال أجهزة مثل Huawei P9 و P10 . يبدو الزجاج المنحني و الهيكل المعدني في P30 Pro أكثر صلابة . ومع ذلك ، لا تزال Huawei تفتقر إلى بعض التحسينات التي تحصل عليها من الشركات الأخرى المصنعة للهواتف .

لا يمكن لجهاز P30 Pro أن يتفوق على أجهزة مثل Galaxy S10 Plus ، على سبيل المثال. إنه بعيد جدًا عن المميزات التي قد تحصل عليها مع منتجات Samsunge و Apple . ولكن عندما تتنافس Huawei مباشرة مع هذه الأجهزة من خلال أسعارها ، فمن المؤكد أن الأمر يستحق الإشارة لمثل هذا الجهاز .
أخيرًا ، قدمت Huawei هذه المرة أيضًا هواتف متدرجة الألوان المذهلة والمشرقة التي تتمتع بها مجموعتها ، والتي كانت قد قدمتها مسبقا مع سلسلة P20 العام الماضي – مضيفة مجموعة أخرى كبيرة من الخيارات المختلفة .
في المجموعة ، ستكون هواتف P30 Pro متوفرة بخمسة ألوان مختلفة ، تُعرف بإسم Breathing Crystal و Amber Sunrise و Pearl White و Black و Aurora. تتميز الأشكال الملونة الجديدة على هاتف P30 بأنها مذهلة تماماً و تساعدها حقًا في التميز على أجهزة Android الأخرى التي لا يمكن تمييزها عن الألمنيوم .

النظام و المميزات الإضافية

تستخدم هواتف P30 Pro معالج Kirin 980 ثماني الأنوية بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي متعددة 6 أو 8 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية متعددة من 128 / 256 / 512 جيجا بايت .
كما يعمل الهاتف بواجهة EMUI 9 ، المبنية على نظام التشغيل اندرويد 9.0 ، والذي يعتبر أحدث إصدار من نظام أندرويد ، مع الإشارة إلى هاتف هواوي سيتم تشغيله Huawei P30 Pro مع بطارية بسعة 4200 ميلي أمبير .
P30 Pro جهاز رائع من المجموعة التي تقدمها Huawei . يتميز بتصميم رائع منحني مزدوج من الأمام والخلف مما يجعل شاشة OLED العملاقة مقاس 6.47 بوصة قابلة للإدارة تقريبًا بيد واحدة .
وعلى الرغم من أنه لا يتطابق مع Galaxy S10 أو iPhone XS من حيث الملائمة ، فلا شك أنه لا يزال هاتف ذكي جيد التصميم .
كما يوفر الهاتف مجموعة من أدوات القياس الواقع القوية . حيث يمكن لكاميرا HUAWEI TOF أن تقيس الطول و العرض و العمق بشكل دقيق و فوري . كما أصبح قياس طول الشخص الآن مجرد مهمة بسيطة من المسح الضوئي والتي تبدأ من أخمص القدمين حتى الرأس .

كما يتميز هذا الإصدار أيضاً بزيادة تحسين عمر البطارية و خاصية مقاومة الماء و الغبار و ميزة الشحن اللاسلكي العكسي ، و ميزة ماسح البصمة ، ويتوفر الهاتف بألوان لامعة وبراقة ويتمتع بالجمال .

وفي حين أن شركة الإتصالات الصينية العملاقة “Huawei” قد أطلقت برنامجاً للخدمات السحابية مبنية على بلوكتشين بإسم Huawei Cloud ، وذلك خلال مؤتمر Cloud Summit 2019 الذي أُختتم مؤخراً في هونج كونج .

مما ساهم في توارد بعض الشائعات حول قيام الشركة بتوفير محفظة رقمية في نظام الإصدار المترَقب لهاتفها الجديد من سلسلة P30 ، إلا أن الشركة لم تذكر أي تفاصيل بهذا الشأن في إعلانها لمواصفات الهاتف الذي يتميز بالكاميرا ذات المميزات الرائعة . في حين يحافظ هاتف Galaxy S10 على مكانته كـ صديق لعالم العملات الرقمية مع خاصية المحفظة الرقمية المميزة التي أعلنت شركة Samsung تفاصيلها مؤخراً .

[ads1]
[ads2]
المصدر : t3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.