واتساب يطرح ميزة جديدة.. إنشاء صور شخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي

411

- Advertisement -

أعلن تطبيق “واتساب” عن تحديث جديد عبر برنامج “Google Play Beta” التجريبي، حيث يحمل الإصدار الجديد رقم (2.24.14.13). ويأتي هذا التحديث بميزة اختيارية جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء صور شخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي من “ميتا”، والمتوقع إطلاقها في تحديث مستقبلي للتطبيق.

اقرأ/ي أيضاً: سامسونج تقدم ميزة مشاركة بيانات الصحة للعائلة عبر تطبيق سامسونج هيلث

في الإصدار السابق (2.24.14.7)، ووفقاً لموقع “WABetaInfo“، أن تطبيق “واتساب” يعمل على ميزة اختيار نموذج “Llama” من “ميتا AI”، مما يتيح للمستخدمين تحديد النموذج الأنسب لتفاعلاتهم مع الذكاء الاصطناعي في المستقبل. يمكنهم اختيار النموذج الافتراضي “Llama 3-70B” للتفاعلات البسيطة أو النموذج المتقدم “Llama 3-405B” للتعامل مع الاستفسارات المعقدة. ويبدو أن “واتساب” ملتزم بتحسين تجربة المستخدمين مع الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر، من خلال توفير ميزات تتيح تخصيص التفاعل بشكل أعمق.

- Advertisement -

وفقًا للقطات الشاشة المرفقة، يختبر “واتساب” حاليًا ميزة جديدة تهدف إلى إنشاء صور شخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي. ستتيح هذه الميزة للمستخدمين التقاط مجموعة من الصور، والتي سيتم تحليلها بواسطة “ميتا AI” لإنشاء صور متوافقة بدقة مع ملامحهم. وسيكون لدى المستخدمين السيطرة الكاملة على هذه الميزة، حيث يمكنهم حذف الصور في أي وقت من خلال إعدادات “ميتا AI”.

بعد التقاط الصور الأولية، يمكن للمستخدمين طلب إنشاء صورة شخصية لهم من الذكاء الاصطناعي عن طريق كتابة “تخيلني” في محادثة “ميتا AI”. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه الميزة في المحادثات الأخرى بكتابة “@Meta AI تخيلني”. تجدر الإشارة إلى أن “ميتا AI” لن يقرأ الرسائل الأخرى، حيث تتم معالجة الأمر بشكل منفصل، وسيتم مشاركة الصورة الناتجة تلقائيًا في المحادثة، مما يضمن الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

هذه الميزة اختيارية، وتتطلب تمكينها يدويًا من قبل المستخدمين في إعداداتهم، بالإضافة إلى التقاط الصور الأولية اللازمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.