واتساب يطلق استوديو الذكاء الاصطناعي.. ما الجديد؟

515

- Advertisement -

بدأ “واتساب” في طرح تحديث جديد عبر برنامج “جوجل بلاي بيتا”، ليصل بالإصدار إلى (2.24.15.10). يتضمن هذا الإصدار ميزة جديدة تُعرف باسم “استوديو الذكاء الاصطناعي” والتي توفر مجموعة إضافية من الدردشة الذكية، وهي متاحة لبعض مختبري البيتا.

اقرأ/ي أيضاً: صور جوجل تطلق ميزة تحرير سرعة تشغيل الفيديوهات

في خبر سابق لموقع “WABetaInfo” حول تحديث “واتساب” بيتا لنظام “أندرويد” (2.24.9.9)، أعلنا أن شركة “ميتا” بدأت اختباراً محدوداً لميزة “ميتا” للذكاء الاصطناعي على “واتساب” في دول مختلفة. هذا الإصدار سمح لمجموعة مختارة من المستخدمين بتجربة هذه الميزة الجديدة، التي تدمج “ميتا” للذكاء الاصطناعي مباشرة في شريط البحث مع الحفاظ على الخصوصية، وفي شريط التطبيق العلوي لتسهيل الوصول. وعلى الرغم من أن “ميتا” ما زالت تعمل على جلب ميزة “ميتا” للذكاء الاصطناعي لمزيد من الدول، يبدو أن “واتساب” يركز الآن على تحسين تجربة الدردشة الذكية، بهدف تعزيز وظائف وقدرات التفاعلات الذكية. بفضل التحديث الأخير لـ “واتساب” بيتا لـ “أندرويد” (2.24.15.10)، المتاح على متجر “جوجل بلاي”، ووفقاً للموقع فإن “واتساب” يطرح ميزة استوديو الذكاء الاصطناعي مع مجموعة إضافية من الدردشة الذكية.

- Advertisement -

كما يظهر في لقطة الشاشة المرفقة، يمكن لبعض مختبري البيتا الآن تجربة استوديو الذكاء الاصطناعي، وهي ميزة اختيارية توفر مجموعة من الدردشة الذكية المخصصة لتلبية أي احتياجات أو تفضيلات محددة. في هذا القسم المعاد تصميمه، يمكن للمستخدمين استكشاف مجموعة جديدة ومتنوعة من الذكاء الاصطناعي المفيد والممتع، التي تم إنشاؤها بواسطة “ميتا” وغيرها. هذا يشير إلى أن “واتساب” يدرس أيضاً إمكانية السماح للمبدعين الخارجيين بتطوير روبوتات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم في المستقبل، مما يوسع نطاق الذكاء الاصطناعي المتاح. من المهم ملاحظة أن الرسائل الشخصية في الدردشات والمجموعات تظل خاصة، ولا تُرسل إلى “ميتا” لأنها مشفرة من طرف إلى طرف، وقد تستخدم “ميتا” الرسائل الذكية التي يشاركها المستخدمون يدوياً مع الدردشة الذكية لتحسين جودة الذكاء الاصطناعي لجميع المستخدمين.

تم تصميم هذه الميزة لتعزيز تجربة المستخدم من خلال توفير مساعدة أكثر تحديداً وملاءمة للسياق، مع تبسيط المهام. يمكن للمستخدمين التفاعل مع الدردشة الذكية المفضلة لديهم للتعامل مع مختلف المهام، من الإجابة عن الأسئلة الشائعة إلى تقديم توصيات بناءً على تفضيلاتهم. نعتقد أن طرح استوديو الذكاء الاصطناعي يمثل التزاماً بتوظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين تفاعل المستخدمين ورضاهم، مما يضمن تكاملاً أفضل في التفاعلات اليومية.

يتوفر استوديو الذكاء الاصطناعي مع مجموعة إضافية من الدردشة الذكية لبعض مختبري البيتا الذين يقومون بتثبيت أحدث تحديثات “واتساب” بيتا لـ “أندرويد” من متجر “جوجل بلاي”، وسيتم طرحه لعدد أكبر من الأشخاص في الأسابيع القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.