- Advertisement -

يمكن للذكاء الاصطناعي لـ Gmail الآن كتابة رسائل بريد إلكتروني لك

0 8٬814

على الرغم من أنها ليست جاهزة تمامًا لتمكين الجميع من استخدام الذكاء الاصطناعي المولد في تطبيقاتها مثل Gmail وDocs، إلا أنه شركة “جوجل” تسمح الآن لأي شخص بتجربتها.

بعد مرور شهرين من الاختبارات الخاصة، قامت “جوجل” بإطلاق قائمة انتظار لبرنامج Workspace Labs وميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية، والتي تُعرف بـ “Duet AI for Workspace” من قِبَل الشركة. يُتيح هذا البرنامج للمستخدمين صياغة رسائل Gmail وكتابة نماذج الأحرف في المستندات وإنشاء صور في Slides وإنشاء قوالب جداول في الأوراق، باستخدام مطالبات نصية بسيطة.

لا تختلف قدرات الذكاء الاصطناعي الفعلية كثيرًا عن تلك التي يمكن تحقيقها بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي المولدة الأخرى، مثل ChatGPT وDall-E. كما أنها تشبه إلى حدٍ ما ما يقوم به “مايكروسوفت” في مجال الإنتاجية مع Copilot، والتي تستخدم نفس تقنية ChatGPT.

شاهد/ي: Call of Duty Vanguard: الحملة وتاريخ الإصدار والمنصات المدعومة والمزيد

ومع ذلك، يتيح لـ “جوجل” وضع الذكاء الاصطناعي المولد أمام العديد من الأشخاص ببساطة بفضل شعبية تطبيقات Workspace التابعة لها. بمعنى أخرى، يمكن توقع زيادة في استخدام البريد الإلكتروني الذي يتم كتابته بواسطة الآلة.

متى ستتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي في مساحة عمل “جوجل”؟، فقد أعلنت الشركة بالفعل عن العديد من تلك الميزات في شهر آذار/مارس، حيث بدأت في جلب مختبرين موثوق بهم لتجربة هذه الإمكانيات، استخدمت الشركة مؤتمرها السنوي I/O هذا الأسبوع لعرض بعض القدرات الجديدة وتوضيح توقيت الإطلاق، بالإضافة إلى فتح قائمة الانتظار الخاصة بها للجمهور.

سيكون للمختبرين العامين في بوابة الابتكار الأولى ميزة ردود الذكاء الاصطناعي في Gmail، سواء عبر الويب أو تطبيق Gmail للهواتف المحمولة. يتيح للمستخدمين النقر على زر “ساعدني في الكتابة”، الذي يتيح لهم تحسين الشكل الرسمي أو الاختصار أو التفصيل أو إعادة صياغة أي نص قاموا بكتابته بالفعل. في وقت لاحق من هذا الشهر، ستتمكن خدمة Gmail أيضًا من صياغة ردود تستند إلى سياق المرسل (على غرار ميزة Grammarly التي تم إطلاقها الشهر الماضي).

ومن المقرر أن تقدم مستندات “جوجل” أيضًا ميزات الذكاء الاصطناعي للاختبار العام في هذا الشهر، ستمكن هذه الميزات المستخدمين من إنشاء نصوص باستخدام مطالبات بسيطة، ثم تعديل أو إعادة صياغة النتائج باستخدام أوامر المتابعة. وسيتم إطلاق ميزة تصحيح التجارب المطبعية في “الأشهر المقبلة”، مما يوفر اقتراحات بشأن اللهجة والإيجاز والتكرار.

في الشهر المقبل، ستضيف “جوجل Sheets ” ميزة جديدة تسمى “ساعدني في التنظيم”، والتي تسمح بتحويل مطالبات الرسائل النصية إلى قوالب جداول، تقول “جوجل” إن هذه الميزة ستكون مفيدة لإنشاء مخططات المشاريع وجداول الأنشطة وقوائم المهام. في الأشهر القادمة، سيتمكن المستخدمون من تصنيف العناصر في جداول البيانات وتطبيق هذه العلامات على العناصر الأخرى المشابهة باستخدام تقنية Duet.

تعمل “جوجل” أيضًا على إضافة إمكانية إنشاء الصور إلى بعض المساحات العمل. في الشهر المقبل، ستحصل “جوجل” Slides على منشئ صور يعتمد على الذكاء الاصطناعي للمختبرين العامين، وستحصل “جوجل” Meet على مولد خلفيات للدردشة بالفيديو في الأشهر القادمة.

واحدة من الأمور التي لم تؤكدها “جوجل” بعد هي التسعير. يتطلب التوليد الذكاء الاصطناعي موارد معالجة كبيرة وتكاليف عالية. تقول “جوجل” إنها لا تزال تعمل على نموذج التسعير، ولكن خلال فترة الاختبار، ستكون جميع الميزات مجانية.

تركز “جوجل” الآن على تدرج تقديم الذكاء الاصطناعي في Duet AI لـ Workspace بطريقة بطيئة وثابتة. بدلاً من جعل الذكاء الاصطناعي العنصر المركزي في منتجات مثل Docs و Sheets، تمت إضافته تدريجياً على مراحل صغيرة خلال عدة أشهر.

تهدف “جوجل” إلى تقديم الذكاء الاصطناعي المولد بطريقة تساعد الأشخاص على فهم كيفية استخدامه، وفقًا لـ أبارنا بابو، نائب رئيس “جوجل” والمدير العام لـ Workspace. على سبيل المثال، في “جوجل” Slides، لاحظت الشركة خلال التجارب المبكرة أن الأشخاص يستخدمون غالبًا مطالبات نصية لتعديل أسلوب الصور، لذا قاموا بإضافة صندوق منخفض يحتوي على أنماط فنية شائعة يمكن الاختيار من بينها.

تعلق بابو قائلة: “تساعدنا هذه الطريقة في تمكين المستخدمين وجعلهم يتفاعلون ويستفيدون إلى أقصى حد من نماذج الذكاء الاصطناعي في هذه المنتجات”.

تتوقع “جوجل” أيضًا أن يساعد الذكاء الاصطناعي المولد الأشخاص على اكتشاف المزيد عن مساحة العمل بشكل عام. على سبيل المثال، عند إنشاء جدول في “جوجل” Slides، يمكن لـ Duet AI إنشاء عنصر نائب “Smart Chips”، وهي عبارة تستخدمها “جوجل” للإشارة إلى العناصر التفاعلية داخل مساحة العمل. يمكن أن تشمل هذه العناصر أمورًا مثل العناوين مع معلومات منبثقة من خرائط “جوجل” أو معاينات حية للمستندات الأخرى.

توضح بابو قائلة: “يساعد هذا المستخدم على فهم، أوه انتظر دقيقة، يمكنني وضع شريحة ذكية هنا. وبهذه الطريقة، لم يعد الأمر يقتصر فقط على الأرقام والنصوص، بل يتعلق فعلاً بالبيانات المنظمة التي يمكنني ربطها بمصادر أخرى”.

كل هذا يتعلق بالرؤية الطويلة الأجل لـ “جوجل” لـ Duet، حيث يتم تحليل بيانات المستندات عبر المستخدمين لإنشاء محتوى جديد أو رؤى جديدة. قد تكون القدرة على تصنيف العناصر جماعيًا في جدول بيانات مثالًا مبكرًا، ولكن يقول بابو أنه في المستقبل، قد يتمكن المستخدمون من إنشاء خطابات أو مقالات بناءً على المحتوى المخزن في المستندات أو الملفات أو الملاحظات المتعددة.

شاهد/ي: سيكون بإمكانك قريبًا نسخ النصوص من صور واتساب

توضح: “النماذج التي نعمل عليها قادرة بشكل كبير على أكثر من مجرد النص. يمكننا تنفيذ العديد من التوليف والتحليل”.

ميزات “جوجل” في المستقبل القريب ليست طموحة تقريبًا، وربما هذا أمر جيد. على الرغم من أن الشركة لا تكشف عن عدد مرات استخدام المستخدمين لميزات الذكاء الاصطناعي المولد، إلا أن بابو تقترح أنها كانت شعبية للغاية. بشكل رسمي، تقول الشركة إن الأشخاص استخدموا أدوات الكتابة الحالية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل الردود الذكية في Gmail والتدقيق الإملائي في مستندات “جوجل”، أكثر من 180 مليار مرة في العام الماضي. يتم تصوير الذكاء الاصطناعي المولد على أنه امتداد طبيعي لمساعدة الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة بالفعل.

تقول بابو: “عندما يتم تنفيذه بشكل جيد، يتم استخدامه بشكل واسع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.