يوتيوب ميوزك يُطلق ميزة البحث الصوتي ويختبر راديو المحادثة بالذكاء الاصطناعي

328

- Advertisement -

أعلنت منصة “يوتيوب” اليوم عن إطلاق ميزة البحث الصوتي الجديدة لخدمة “يوتيوب ميوزك”، حيث يمكنك الآن البحث ضمن كتالوج “يوتيوب ميوزك” الذي يحتوي على أكثر من 100 مليون أغنية رسمية من خلال الصوت. تتيح لك هذه الميزة، المعروفة بـ “البحث الصوتي”، أن تغني أو تهمهم أو تشغل أغنية للبحث عنها.

اقرأ/ي أيضاً: جوجل توقف دعم أحد إصدارات أندرويد بعد 10 سنوات من إطلاقه

عندما تصبح الميزة متاحة، يمكنك النقر على أيقونة العدسة المكبرة في الزاوية اليمنى العليا من “يوتيوب ميوزك” للوصول إلى زر الموجة الصوتية. يتم تشغيل واجهة مستخدم بملء الشاشة تتيح لك الغناء أو الهمهمة أو تشغيل أغنية. تعرض صفحة النتائج غلاف الألبوم واسم الأغنية والفنان والألبوم وسنة الإصدار وحالة التحميل، بالإضافة إلى أزرار للتشغيل أو الحفظ في مكتبتك. يتميز التعرف على الأغاني بالسرعة والدقة.

- Advertisement -

اختبار “راديو المحادثة” بالذكاء الاصطناعي لمشتركي بريميوم

في الوقت نفسه، أكد “يوتيوب ميوزك” أنه يختبر ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تُعرف بـ “راديو المحادثة” في الولايات المتحدة لمشتركي بريميوم. تتيح هذه الميزة إنشاء محطة راديو مخصصة عن طريق وصف ما تريد سماعه بدقة.

ابحث عن بطاقة “اطلب الموسيقى بالطريقة التي تحبها” في صفحتك الرئيسية. يؤدي ذلك إلى فتح واجهة مستخدم تعتمد على الدردشة مع حقل في الأسفل يتيح لك “طلب الموسيقى”. يُعتبر هذا الاختبار تجربة، حيث يمكنك إدخال موجه أو اختيار من بين المقترحات القصيرة.

من المتوقع أن تتاح هذه الميزة لعدد أكبر من مستخدمي التطبيق في المستقبل القريب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.