الرئيسية / أمن و حماية / فيروس “واتساب الوردي” الجديد يمنح للمهاجم وصولاً كاملاً إلى أجهزة المستخدم

فيروس “واتساب الوردي” الجديد يمنح للمهاجم وصولاً كاملاً إلى أجهزة المستخدم

WhatsApp Pink

WhatsApp Pink

على الرغم من أن WhatsApp يضيف المزيد والمزيد من الميزات التي تركز على الخصوصية إلى نظامه الأساسي ، فقد أصبح أرضاً خصبة للأنشطة المشبوهة عبر الإنترنت. لقد رأينا مؤخراً عملية احتيال WhatsApp تستخدم جهة اتصال معروفة للتحكم في الحساب. بعد ذلك بوقت قصير ، وجد الباحثون الأمنيون ثغرة كبيرة في نظام التحقق من هوية النظام الأساسي الذي يسمح للمهاجم بإلغاء تنشيط حساب المستخدم عن بُعد بشكل دائم. الآن ، يواجه مستخدمو WhatsApp فيروساً آخر يُطلق عليه اسم “WhatsApp Pink” والذي يمنح المهاجم وصولاً كاملاً إلى أجهزتهم.


احذر من “WhatsApp Pink”

يُزعم أن الفيروس الذي يتم تداوله حالياً في مجموعات WhatsApp كرابط APK ، يتيح للمهاجمين السيطرة الكاملة على جهازك. يأتي رابط التهديد باسم “WhatsApp Pink” ويدعي أنه “مظهر جديد” رسمي لتطبيق WhatsApp يمكنه تحويل نظام ألوان التطبيق من اللون الأخضر القديم الممل إلى مظهر وردي جديد تماماً.

تم اكتشاف الفيروس لأول مرة من قبل الباحث الأمني ​​Rajshekhar Rajaharia ، حتى أنه يأتي مع صورتين لإبراز المظهر الجديد لـ WhatsApp في نظام الألوان الوردي. شارك Rajaharia الصور مع تحذير على Twitter يوم السبت الماضي. يمكنك التحقق من التغريدة المرفقة أدناه مباشرة.

الآن ، كما ترى ، الصور لا تبدو رسمية على الإطلاق. ومع ذلك ، قد يقع المستخدمون غير المدركين الذين لا يتمتعون بالخبرة في الفخ وينقرون على الرابط لتنزيل التطبيق على أجهزتهم. ووفقاً لـ Rajaharia ، فإن القيام بذلك سيسمح للجاني (مصمم الفيروس) بالسيطرة الكاملة على أجهزتهم.



لذلك ، إذا حصلت على رابط مشابه لتنزيل WhatsApp Pink ، على سبيل المثال ، في مجموعة عائلتك ، فلا تضغط / تضغطي عليه لفتحه. علاوة على ذلك ، بمجرد استلامه ، يجب تحذير الأعضاء الآخرين في المجموعة لتجنب فتح الرابط.

تم مشاهدة الموضوع :1408

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!