الرئيسية / انترنت / تتيح لك Google الآن استكشاف تاج محل افتراضياً من منزلك

تتيح لك Google الآن استكشاف تاج محل افتراضياً من منزلك

تاج محل

تاج محل

 

مع استمرار انتشار وباء فيروس كورونا، خاصة في الهند، أصبح السفر الدولي ضرباً من الخيال في الوقت الحالي. لذلك لمساعدة الأشخاص على اكتشاف أماكن جديدة وهم مرتاحون في منازلهم، تضيف Google الموارد ذات الصلة إلى نظامها الأساسي للفنون والثقافة من Google منذ العام الماضي.

وبمناسبة الاحتفال بيوم التراث العالمي، الذي كان في 18 أبريل، أضافت Google، جولات افتراضية لـ 10 مواقع تراث عالمي لليونسكو، بما في ذلك تاج محل بالهند، والكولوسيوم الإيطالي، والمزيد.

 

يتم عرض الموارد في موقع مصغر مخصص بعنوان “استكشاف التراث العالمي لليونسكو” على منصة Google Arts & Culture، وتشمل الموارد شرائح إعلامية وعروضاً تقديمية وصوراً بزاوية 360 درجة وصور الشارع لمواقع التراث العالمي المتعددة. لذا الآن، إذا كنت ترغب في القيام برحلة إلى تاج محل العظيم، فلا داعي للذهاب إلى الهند. يمكنك ببساطة زيارة الموقع بنقرة زر واحدة.

بمجرد أن تذهب إلى منصة استكشاف التراث العالمي لليونسكو، ستجد جولتين افتراضيتين لتاج محل مدرجين ضمن قسم “ضريح للحب“. ستنقلك الجولتان الافتراضيتان، بعنوان “تاج محل: جولة من الأعلى” و “عجب تاج محل“، مما يوفر لك مناظر من زوايا لم ترها من قبل.

الجولة من أعلى تاج محل مذهلة حقاً حيث ستتمكن من تجربة مناظر شبيهة بالتجوّل الافتراضي بزاوية 360 درجة للموقع من مواقع فريدة مختلفة. من ناحية أخرى، سوف يعيدك هذا الأخير في الوقت المناسب من خلال تقديم حقائق مهمة حول النصب التذكاري إلى جانب بعض الصور المبكرة لتاج محل.



بصرف النظر عن تاج محل، هناك جولات افتراضية للعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو مثل المعابد الصوفية في إندونيسيا والأديرة التاريخية في البرتغال والعديد من المواقع الأخرى في مكتبة اليونسكو للتراث العالمي.

تقول Google إن السياحة الثقافية في جميع أنحاء العالم قد تعرضت لضربة كبيرة بسبب حالة COVID-19. مع انخفاض بنسبة 75 ٪ في عدد السياح الدوليين في عام 2020.



لمساعدة السائحين على استكشاف هذه المواقع الفريدة في جميع أنحاء العالم دون التواجد فعلياً هناك، عقدت اليونسكو وGoogle شراكة لتقديم هذه التجارب الافتراضية على منصة الفنون والثقافة. على الرغم من أن التجارب الافتراضية لا تتطابق مع تجربة التواجد الفعلي في الأماكن، إلا أنها ستوفر بالتأكيد للسائحين الثقافيين وسيلة للهروب إلى وجهات أحلامهم وسط الأزمة المستمرة.

تم مشاهدة الموضوع :394

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!