الرئيسية / منوعات / دعونا نشاهد هذه الدراجة الرائعة التي تعمل بالهيدروجين

دعونا نشاهد هذه الدراجة الرائعة التي تعمل بالهيدروجين

دراجة Segway Apex H2

دراجة Segway Apex H2

دعونا نشاهد هذه الدراجة الرائعة التي تعمل بالهيدروجين

أعلنت Segway، الشركة المعروفة بدراجاتها البخارية الفريدة من نوعها، عن دراجة نارية جديدة مستوحاة من Tron تسمى Segway Apex H2. إنها تجربة مستقبلية.
على عكس الدراجات التقليدية التي تعمل بالوقود، تم تجهيز Segway Apex H2 بمحرك هجين هيدروجين كهربائي لتوفير القدرة الحصانية المطلوبة.

الدراجة Segway Apex H2

منذ أن استحوذت شركة Ninebot الصينية المدعومة من Xiaomi، على Segway في عام 2015، بدأت في التركيز بشكل أكبر على السيارات الكهربائية. بدأت الشركة في تطوير مركبات من سيارات الدفع الرباعي وروبوتات التوصيل إلى سيارات الكارتينج، وبالطبع الدراجات أيضاً.
مع إطلاق Apex H2، يبدو أن Segway تهدف إلى جعل سباقات الدراجات النارية صديقة للبيئة.

الهيدروجين في شكله الطبيعي خطر تماماً وقابل للانفجار. لتجنب حدوث ذلك، استخدمت الشركة أسطوانة هيدروجين من سبيكة صلبة بحجم زجاجة ماء تقريباً.



تدعي الشركة أن هذا سيعطيها كفاءة تبلغ حوالي كيلومتر واحد لكل جرام من الهيدروجين. يمكن استبدال أسطوانات الهيدروجين مما يجعل التزود بالوقود أمراً سهلاً حقاً. علاوة على ذلك، يمكن للسيارة أن تفرز 81.5 PS من الطاقة.
فيما يتعلق بالتسارع، فإن Apex H2 تبلغ سرعتها القصوى 150 كم في الساعة. تدعي الشركة أن Apex H2 يمكن أن تصل إلى 0-100 كيلومتر في الساعة في أقل من 4 ثوان ، وهو أمر مجنون للغاية بالنسبة لعربة تعمل بالهيدروجين ذات عجلتين.

من الناحية المرئية، تبدو الدراجة النارية جذابة للغاية مع نظام الألوان الرمادي والأسود. يستخدم المفهوم ذراعاً متأرجحاً أحادي الجانب لكل من العجلات الأمامية والخلفية، مما يعزز تصميم العجلة العائمة عند النظر إليها من زاوية معينة. يبدو أن اللمسات الخضراء الزاهية، مستوحاة من فيلم Tron: Legacy.


السعر والتوفر

من المقرر أن يدخل Apex H2 مرحلة الإنتاج في عام 2023. ولن تقوم الشركة بالإنتاج إلا بعد 99 طلباً مسبقاً. يبلغ سعر الدراجة النارية 10800$ تقريباً.

تم مشاهدة الموضوع :883

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!