الرئيسية / أمن و حماية / كيفية منع التطبيقات من تتبعك في iOS 14.5

كيفية منع التطبيقات من تتبعك في iOS 14.5

أصدرت Apple مؤخرًا نظام iOS 14.5 للمستخدمين، وهو يجلب الكثير من الميزات الجديدة. يمكنك فتح قفل iPhone باستخدام Face ID باستخدام قناع، وتحديد تطبيق موسيقى افتراضي، والأهم من ذلك ، منع التطبيقات من تتبعك على جهاز iPhone / iPad. لذلك إذا مللت من محاولة تطبيقات مثل Facebook تتبع كل نشاطك عبر الإنترنت وعبر التطبيقات والخدمات ، فإليك كيفية منع التطبيقات من تتبعك في iOS 14.5.

منع التطبيقات من تتبعك في iOS 14.5

من المعروف جيدًا أن معظم التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك تحاول تعقبك ومعرفة ما تحبه بقدر ما تستطيع. ومع ذلك، تحاول Apple خفض هذا التتبع وإعطاء بعض القوة على الأقل للمستخدم لتحديد التطبيقات التي يُسمح لها بتتبعها وأيها لا يسمح بذلك.

بشكل أساسي، ستبدأ الآن في رؤية إشعارات منبثقة عندما يريد أحد التطبيقات التي تثبتها تتبعك. إذا كنت تريد السماح للتطبيق بتتبعك، فيمكنك النقر فوق “السماح” في النافذة المنبثقة. عدا ذلك، يمكنك تحديد خيار “مطالبة التطبيق بعدم التعقب” إذا كنت تقدر خصوصيتك.

ولكن ماذا لو كنت لا تريد التعامل مع هذه النوافذ المنبثقة المزعجة وتريد منع التتبع التلقائي من التطبيقات؟ هذا ما نناقشه في هذه المقالة ونوضح لك كيفية منع التطبيقات من تتبع نشاطك على أجهزة iPhone.

كيفية منع تطبيقات معينة من تتبعك

إذا كنت قد سمحت سابقًا لأحد التطبيقات بتتبعك، ولكنك لم تعد تريده أن يفعل ذلك بعد الآن، فيمكنك إيقاف تشغيل أذونات التتبع على أساس كل تطبيق. اتبع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية القيام بذلك:
* انتقل إلى الإعدادات -> الخصوصية -> التتبع.


* هنا ، سترى قائمة بالتطبيقات التي طلبت أذونات التتبع جنبًا إلى جنب مع مفاتيح التبديل بجانبها جميعًا. قم بتعطيل زر التبديل للتطبيقات التي لا تريد منحها إذنًا لتتبعك.


لن يتمكن التطبيق المحدد بعد الآن من تتبع نشاطك عبر التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك، يمكنك أيضًا اختيار إيقاف تتبع التطبيق تمامًا على جهاز iOS 14.5 الخاص بك.


كيفية إيقاف تشغيل التتبع في iOS 14.5 على iPhone

لمنع التطبيقات حتى من طلب إذنك لتتبع أنشطتك، اتبع الخطوات أدناه.
*
انتقل إلى الإعدادات -> الخصوصية -> التتبع.


* هنا ، سترى خيارًا يقول “السماح للتطبيقات بطلب التتبع”. قم بتعطيل هذا التبديل لإيقاف التطبيقات من تتبع نشاطك عبر التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك.


لن تتمكن التطبيقات بعد الآن من إظهار نافذة منبثقة مزعجة وتطلب منك السماح بتتبع أذوناتها. إذا بإمكانك الارتياح بسهوله.

هذا إلى حد كبير كل ما تحتاج لمعرفته حول الحفاظ على معلوماتك أكثر خصوصية وأمانًا على iPhone يعمل بنظام iOS 14.5. كما وضحنا.


تم مشاهدة الموضوع :608

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!