الرئيسية / أمن و حماية / حظرت ألمانيا للتو سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق WhatsApp، فمن هي الدولة التالية؟

حظرت ألمانيا للتو سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق WhatsApp، فمن هي الدولة التالية؟


من المقرر أن تدخل سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بـ WhatsApp والتي من شأنها أن تسمح لـ Facebook بتجميع المزيد من البيانات عن مستخدميها حيز التنفيذ في 15 مايو في جميع أنحاء العالم – باستثناء ألمانيا. كانت الدولة تدقق في سياسة خصوصية WhatsApp الجديدة منذ منتصف أبريل، وقررت هيئة تنظيم البيانات أخيرًا فرض حظر على المراجعة باستخدام الإجراءات المقدمة مع اللائحة العامة لحماية البيانات الأوروبية (GDPR).

وعلى وجه التحديد، تم فرض الحظر من قبل مفوض هامبورغ لحماية البيانات وحرية المعلومات، يوهانس كاسبر، الذي جادل يوم الثلاثاء بأن “الأحكام المتعلقة بنقل البيانات مبعثرة على مستويات مختلفة من سياسة الخصوصية، فهي غير واضحة ويصعب تمييزها في إصداراتهم الأوروبية والدولية “. وتابع موضحًا كيف أن “المحتويات مضللة وتظهر تناقضات كبيرة. حتى بعد التحليل الدقيق، ليس من الواضح ما هي عواقب الموافقة على المستخدمين. علاوة على ذلك، لا يتم منح الموافقة بحرية، لأن WhatsApp يطالب بقبول الأحكام الجديدة كشرط لـ الاستخدام المستمر لوظائف الخدمة “.



نظرًا لأن إجراء الطوارئ الذي تم استخدامه لفرض الحظر ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر فقط، يبحث مفوض هامبورغ الآن في إحالة القضية إلى مجلس حماية البيانات الأوروبي، مما قد يؤدي إلى قرار ملزم قانونًا على المستوى الأوروبي – يحتمل أن يحمي سكان جميع الدول الأعضاء من سياسة الخصوصية الجديدة. من المحتمل أيضًا أن يُجبر Facebook على إعادة التفكير في سياسته دوليًا، ولكن في أسوأ السيناريوهات، قد تؤدي هذه الخطوة إلى مزيد من الانقسام وتقسيم الإنترنت.


يمنح Facebook المستخدمين في البلدان الأخرى فترة سماح من نوع ما، بعد تأجيل الموعد النهائي الأولي في 8 فبراير. عندما لا تقبل السياسة الجديدة بحلول 15 مايو، سيقلل WhatsApp تدريجيًا من مقدار الميزات التي يمكنك الوصول إليها حتى يتم إغلاقك تمامًا، مما يجبرك فعليًا على قبول المستند القانوني إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام الخدمة.

تم مشاهدة الموضوع :703

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!