الرئيسية / هواتف ذكية / مراجعة ZTE Axon 30 Ultra – ميزات – عيوب – مواصفات

مراجعة ZTE Axon 30 Ultra – ميزات – عيوب – مواصفات

هل ذهب تلك الأيام التي يمكنك فيها الحصول على هاتف ذكي بمواصفات ثقيلة بأقل من ألف دولار؟
أنت محظوظ لأن ZTE ستطلق أخيرًا هاتفًا رائدًا جديدًا في الولايات المتحدة ، وبأسعار تنافسية. مقابل 749 دولارًا ، معالج Axon 30 Ultra Snapdragon 888 ومجموعة كبيرة من الكاميرات بمستويات تكبير متعددة وجودة بناء ممتازة. ومع ذلك ، لا تزال هناك حواف خشنة كثيرة ، ولا يتوفر اتصال 5G للهاتف في الولايات المتحدة.

مواصفات :

الميزات

 

تصميم يبدو Axon 30 Ultra أغلى مما هو عليه.
أداء مع أحدث شريحة Snapdragon والتخزين السريع ، لن يواجه هذا الهاتف مشكلة في مواكبة احتياجاتك.
الكاميرا أربعة أجهزة استشعار ، وكلها مفيدة.
الشاشة مشرق ونقي بدرجة كافية للاستخدام في الهواء الطلق مع معدل تحديث مرتفع.
الشحن يدعم الشحن السريع بقدرة 65 وات باستخدام USB-PD 3.0.

 


العيوب

 

التصميم الهاتف ليس مريحًا جدًا عند حمله ، ولا يوجد تصنيف IP.
الشبكات لا تعمل على نطاقات 5G
الهيكل بعض الحواف خشنة تسبب مضايقات بسيطة.
كاميرا قد تؤدي المعالجة غير المنسقة إلى فقدان بعض اللقطات.

 

التصميم ، الأجهزة ، ماذا يوجد في الصندوق

يمكنك أن تعرف في لمحة أن Axon 30 Ultra ليس هاتفًا رخيصًا – فهو مزود بهيكل صلب من الألومنيوم / الزجاج ، ووحدة كاميرا مليئة بأجهزة الاستشعار ، ولوحة OLED كبيرة وجميلة. وبالفعل ، هناك الكثير من الأشياء التي الرائعة في Axon 30 Ultra.

شاشة OLED مقاس 6.67 بوصة. منحنى الحواف اليمنى واليسرى قليلاً – أكثر من S21 Ultra ولكن أقل من Motorola Edge. يوجد مستشعر بصمة أسفل الشاشة ، وهو موجود في السرعة والدقة مع الأحدث من OnePlus و Samsung.

في الخلف ، تحصل على طبقة من Gorilla Glass 5 (نفس المادة التي تغطي الشاشة) ووحدة كاميرا بارزة. لا يظهر حدب الكاميرا كما هو الحال في هواتف Samsung و Xiaomi الفائقة ، ولكنه بالتأكيد ليس صغيرًا. الوحدة مستطيلة الشكل بإسقاط صغير يشبه العلامة على جانب واحد. أعتقد أن الهاتف سيبدو أفضل بدون هذا.

يذكرنا التصميم العام بجهاز Motorola Edge ، وأنا لا أقول ذلك كمجاملة لأي هاتف. الجزء العلوي والسفلي مسطحان ولامعان مع درج SIM ومكبر الصوت ومنفذ USB-C في الأسفل ولا شيء في الأعلى (لا يوجد مقبس سماعة رأس). الحافة مصنوعة من الألمنيوم على طول جوانب الهاتف رفيعة جدًا ، وهي تبرز مليمترًا أو نحو ذلك من الزجاج الأمامي والخلفي. لا يمنحك مساحة كبيرة للإمساك بها ، كما أن حواف الشريط المعدني حادة. إذا أمسكت بالهاتف من الجانبين ، يمكننك أن تشعر به ينزلق ببطء لأسفل لللأسف لا تستطيع الحصول على قبضة جيدة. أزرار الطاقة ومستوى الصوت لطيفة مع القليل من الاهتزاز.

تحتوي الشاشة على معدل تحديث يبلغ 144 هرتز ، يقوم الهاتف افتراضيًا بتعيين معدل التحديث تلقائيًا بناءً على ما تفعله ، ولكن يمكنك أيضًا قفله على 144 أو 120 أو 90 أو 60 هرتز. لا يصبح OLED ساطعًا أو خافتًا بشكل خارق للطبيعة مثل اللوحات الرئيسية ، ولكنه مقروء في الهواء الطلق ولن يعميك في غرفة مظلمة.

يأتي مع علبة أساسية ، مجموعة متنوعة من الوثائق المعتادة ، وقاذف SIM ، وكابل USB C-to-C ، ومحول سماعة رأس (yay) ، وشاحن بقوة 65 وات.


البرمجيات والأداء والبطارية

يعمل Axon 30 Ultra بنظام Android 11 بواجهة تسمى MyOS. إذا لم تستخدمه مطلقًا على أي من هواتف ZTE الحديثة ، فإنه يحمل تشابهًا صارخًا مع MIUI مع القليل. على الرغم من أن البرنامج ليس سيئًا ، إلا أنه لا يرقى إلى معايير OneUI أو MIUI – حيث يفتقد هنا إلى الصقل والاهتمام بالتفاصيل التي تتوقعها من هاتف رئيسي. على سبيل المثال ، تبدو الإعدادات السريعة مثل MIUI إلى حد كبير ، ولكن لا يمكنك تخصيص المفاتيح كما يمكنك على منصة Xiaomi. لدي بطاقة SIM واحدة فقط في هذا الهاتف ، فلماذا أحتاج إلى تبديل شريحة بيانات ضخم يشغل ربع الإعدادات السريعة؟ عيب غريب آخر: في درج التطبيق ، يتداخل شريط التمرير مع العمود الأيمن الأقصى للرموز ، مما يجعل من الصعب النقر عليها. الطريقة التي تتدفق بها تسميات رمز التطبيق الطويلة إلى السطر الثاني أمر محرج للغاية بصريًا أيضًا.

البرنامج ليس سيئًا بالكامل. من الناحية الوظيفية ، إنه أمر ممتع لأن ZTE لم تحاول حشر عشرات الميزات التي لا تعمل بشكل صحيح مثل بعض مصنعي المعدات الأصلية. يستخدم تطبيقات Google للتخزين ، ولا يقتل النظام عمليات الخلفية بسرعة كبيرة. حتى عندما تضطر إلى إعادة تشغيل أحد التطبيقات ، فهو سريع للغاية ، بفضل وحدة تخزين UFS الرشيقة وشريحة Snapdragon 888. لقد تعامل هذا الهاتف مع كل شيء ألقيت به بثقة – الألعاب ، ومواقع الويب القديمة ، وتحرير الصور عالية الدقة ، وما إلى ذلك. سوف يقوم بمواكبتك. قد يكون الأداء اللاسلكي مشكلة في الولايات المتحدة ، على الرغم من ذلك. بينما يحتوي هذا الهاتف على شبكة 5G ، إلا أنه يحتوي على نطاق واحد فقط للولايات المتحدة: n41 ، وهو طيف 2500 ميجا هرتز T-Mobile تم الحصول عليه من Sprint. إذا كان لديك نطاق 5G واحد فقط ، فهناك خيارات أسوأ. ومع ذلك ، لن تحصل على تغطية 5G بنفس القدر الذي تحصل عليه مع OnePlus 9 أو S21 أو حتى Pixel 5. لقد واجهت أيضًا بعض المشكلات مع المكالمات الهاتفية التي تم إسقاطها على T-Mobile ، لكنني أظن أن هذا يرجع إلى برنامج ما قبل الإصدار. ZTE تحقق.

البطارية 4600 مللي أمبير في Axon 30 Ultra أصغر قليلاً من العديد من الهواتف المنافسة ، وبالتالي لن تحصل على عمر بطارية طويل جدًا نتيجة لذلك. ومع ذلك ، فهو أكثر من كافٍ. مع الاستخدام المعتدل الذي يتألف من الرسائل والتقاط الصور والتصفح وبعض الألعاب الخفيفة ، فإن Axon 30 Ultra نجح في ذلك خلال يوم واحد. يبلغ متوسط وقت الشاشة لديك ما يقرب من 7 ساعات على مدار يوم ونصف. حتى إذا كانت منخفضة قبل النوم ، يمكن لـ Axon 30 Ultra إعادة الشحن في لمح البصر. يدعم الشحن بقوة 65 وات باستخدام USB-PD / QuickCharge 4+ ، ويدعم المحول المرفق هذه السرعة


الكاميرات

تعد الكاميرا على Axon 30 Ultra نقطة تركيز لشركة ZTE. لا تحصل على مستشعر واحد ، ولا اثنان ، بل ثلاثة مستشعرات كاميرا بدقة 64 ميجابكسل في الخلف. ليس كافي؟ هناك 8 ميغا بكسل أخرى هناك أيضًا. الشيء المفضل لدي في هذا الإعداد هو أن جميع مستشعرات الكاميرا الأربعة لها سبب في الوجود. لا يوجد مستشعر ماكرو ضعيف ، ولا يوجد مستشعر أعماق عديم الفائدة ، وبالتأكيد لا يوجد هراء أحادي اللون. بدلاً من ذلك ، تحصل على مستويات تكبير فائقة السرعة وقياسية ومستويات تكبير (2x و 5x). يمكنك حتى الحصول على OIS على العدسات الأساسية (26 مم) و 5x (123 مم). إنه لا يختلف عن تكوين S21 Ultra ، لكن مستويات التكبير / التصغير والدقة أقل.

الصور الملتقطة بهاتف Axon 30 Ultra. تساعدك القدرة على القفز إلى مستويات تكبير بصري مختلفة في الحصول على اللقطة التي تريدها ، وتبدو معظم الصور حادة. لا توجد ألوان مضخّمة بشكل غير واقعي أو حواف شديدة الوضوح ، مما يحافظ على قدر كبير من التفاصيل حتى في المشاهد المزدحمة. يمكن تمرير اللقطات الداخلية ، ولكن يبدو أن ZTE تميل نحو أوقات تعريض أطول ، مما قد يؤدي إلى بعض الصور الباهتة. ومع ذلك ، فإنه يقوم بعمل جيد في قمع الضوضاء حتى في ISOs الأعلى. تعد ميزة التكبير / التصغير 5x بمثابة نظام مناظير بدقة 8 ميجابكسل ، وهذا يعني أن الفتحة أضيق من المستشعرات الأخرى عند f / 3.4. لذلك ، تميل لقطات الزووم الأطول إلى أن تكون أكثر قتامة – لا يستحق الأمر حقًا الاستخدام في الأماكن المغلقة معظم الوقت.


هل يجب عليك شرائه؟

تعثرت ZTE قبل بضع سنوات عندما كانت مدرجة لفترة وجيزة في قائمة الحكومة الأمريكية ، لكنها تمكنت من العودة إلى وضعها الطبيعي (على عكس Huawei). يعد Axon 30 Ultra أول إصدار رئيسي له في الولايات المتحدة منذ مدة، وهو ناجح في الغالب. تعد الشاشة وجودة البناء والمواصفات وأجهزة الكاميرا جميعها قيمًا ممتازة ، وهي سريعة جدًا مع Snapdragon 888.

أحب استخدام ZTE Axon 30 Ultra ، لكني لا أحب حمله كثيرًا. التصميم جذاب بصريًا ، لكن الحواف الحادة والضيقة على طول الحافة تحفر في يدك. لا تقدم الشاشة المنحنية أي تفضيلات لشعور اليد. سيحصل هذا الهاتف أيضًا على درجة أعلى لولا نقص دعم 5G في الولايات المتحدة ، نقص الدعم اللاسلكي يجعلني أشعر أن هذا ليس جهازًا طويل المدى. ستستثمر شركات الاتصالات بكثافة في 5G من الآن فصاعدًا.

تم مشاهدة الموضوع :2042

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!