الرئيسية / تطبيقات / Chrome على نظام Android: قدرات جديدة على كل هاتف وشبكة

Chrome على نظام Android: قدرات جديدة على كل هاتف وشبكة

Chrome على نظام Android: قدرات جديدة على كل هاتف وشبكة

Chrome على نظام Android: قدرات جديدة على كل هاتف وشبكة

ما من شك أن شبكة الإنترنت هي من الاختراعات المذهلة، حيث تتيح إيجاد المعلومات عن أي شيء في العالم، والبقاء على تواصل دائم مع الأصدقاء والعائلة، إلى جانب التسوق والترفيه؛ وكل ذلك بمجرد نقرة واحدة على رابط عبر هاتفك المحمول. ولكن التحديات التي تنطوي عليها الشبكة- مثل تكاليف البيانات المرتفعة، وشبكات الاتصال البطيئة من الجيل الثاني مثلاً- غالباً ما تحول دون استمتاع المستخدمين على النحو المطلوب.
ومن هنا، نتطلع إلى تحسين مزايا متصفح Chrome حتى يستمتع جميع المستخدمين بخدمات شبكة الهاتف المحمول. وقد تم تصميم الإضافات الجديدة للمتصفح على مزايا Data Saver والتنزيلات واستكشاف المحتوى لمساعدتك على استخدام الإنترنت بشكل أفضل بغض النظر عن نوع الهاتف أو الشبكة اللذين تستخدمهما.






توفير المزيد من البيانات حتى في مقاطع الفيديو
تم إطلاق ميزة Data Saver لمساعدتك على الاستمتاع بالمزيد من المحتوى على الشبكة الإلكترونية مع استخدام بيانات أقل. ويمكننا من خلال هذه الميزة ضغط الصور والنصوص لمساعدتك على توفير ما يصل إلى 60% من بياناتك دون تغيير المحتوى الذي تستمتع به.
وقد نجحنا حالياً في تزويد مقاطع الفيديو بنفس التكنولوجيا، مما يتيح لك توفير حتى 67% من بياناتك عند مشاهدة فيديوهات بصيغة MP4 عبر Chrome. وفي الهند لوحدها، تسهم هذه التكنولوجيا الجديدة بتوفير 138 تيرابايت من بيانات الفيديو في الأسبوع الواحد. وهو ما يعادل تشغيل فيديوهات بدقة عالية لمدة 14 عاماً تقريباً!
وتغدو ميزة Data Saver أكثر ذكاءً؛ فعندما تعاني من ضعف في شبكة الإنترنت، تقوم هذه الإضافة تلقائياً بتحسين تصفح المواقع الإلكترونية التي تعتمد بروتوكول ناقل النص التشعبي (HTTP) بالشكل الأمثل. ويمكن تحسين سرعة تحميل هذه الصفحات بمعدل يتجاوز المرتين، وتوفير ما يصل إلى 90% من بياناتك!

image00
تقليل وقت الانتظار لتحميل الصفحات، وتوفير المزيد من البيانات ودعم دقة مقاطع الفيديو. لا شك أنك ستكون محظوظاً بتشغيل Data Saver!
تجربة تحميل جديدة
ومن الأمور الأخرى التي فكرنا بها أيضاً هي إيجاد آلية تتيح لك مواصلة استخدام Chrome حتى عند عدم توفر الشبكة. ولهذا، ابتكرنا لعبة الديناصور dinosaur game لتستمتع بوقتك عند انقطاع الانترنت، ومع ذلك فنحن قادرون على تقديم ما هو أفضل من ذلك بكثير.
فمع ميزة التحميل الجديدة التي يوفرها Chrome، ما عليك عندما تعجبك صفحة إلكترونية أو أغنية أو صورة أو مقطع فيديو سوى أن تضغط على زر التحميل من أجل حفظها في وقت لاحق. ولا داعي للقلق حيال إعادة التحميل من جديد عند فقدان الاتصال بالشبكة حتى عند تحميل ملفــات فيديو ضخمة؛ فعندما يتصل المتصفح بالإنترنت مجدداً، يقوم تلقائياً باستئناف وإنهاء عمليات التحميل التي كنت قد بدأتها لتستمتع بها لاحقاً عندما تكون الشبكة غير متاحة.
image01
ولمساعدتك في العودة إلى جميع المحتويات الخاصة بك، أضفنا صفحة رئيسية جديدة داخل Chrome لحفظ كل ما حمّلته. ويمكنك الوصول إلى المحتوى المطلوب دون الاتصال بالشبكة، سواء كانت مقالة حفظتها لوقت لاحق أو مقاطع ترويجية لفيلم أجّلت مشاهـدته لحين رحلة العودة إلى المنزل بالقطار.
وتتاح التنزيلات حالياً عبر Chrome Beta، وستكون متاحة قريباً أمام مستخدمي Chrome في كل مكان.
استكشف محتوى جديداً مخصصاً لك






بفضل مزاياه العديدة التي تشمل شريط التنزيلات وإضافة Data Saver، يوفر Chrome وسيلة رائعة للاستمتاع بالمحتوى عبر شبكة الهاتف المحمول. ولكننا نسعى كذلك إلى تسهيل استكشاف المحتوى الذي يهمك فعلياً.
اليوم وعندما تفتح نافذة جديدة في Chrome، تطالعك اقتراحات لزيارة مواقع إلكترونية أخرى. ولكن اعتباراً من الإصدار القادم، سيكون بإمكانك وبكل سهولة استكشاف محتوى جديداً مخصصاً لك. ويمكنك ببساطة الانتقال إلى أسفل علامة التبويب الجديدة لاستكشاف كامل المحتوى الخاص بك ضمن مكان واحد، سواء كان ذلك متعلقاً بأحدث أخبار الشبكة الإلكترونية أو العودة إلى آخر الصفحات التي قمت بتحميلها!
image02
وتتسم هذه الاقتراحات بكونها ذكية أيضاً، فكلما استخدمت Chrome أكثر سيعرف المتصفح نوع المحتوى الذي يهمك ويقترح عليك محتوى جديداً بالاستناد إلى فريقك الرياضي المفضل أو المواقع الأكثر زيارة من قبلك. إذاً سيكون هناك دوماً شيء ممتع وجاهز من أجلك!
ندرك أن تركيزنا على توفير البيانات، والمزايا المتاحة عند انقطاع الإنترنت، واستكشاف المحتوى سيجعل من Chrome خياراً أفضل لاختبار متعة استخدام شبكة الهاتف المحمول. ويمكن تحميل أحدث نسخة من المتصفح لتكون من أوائل الأشخاص الذين يختبرون هذه المزايا فور الكشـف عنها!

المصدر : مدونة جوجل اربيا

تم مشاهدة الموضوع :2548

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!