تيك توك تطلق أفاتارز بفضل الذكاء الاصطناعي تُثير الجدل بين المستخدمين

0 292

- Advertisement -

في خطوة جديدة لتوسيع نطاق استخدام التكنولوجيا المتقدمة، أعلنتتيك توك” عن إطلاق “الأفاتارز الرقمية” التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهي خطوة تهدف إلى مساعدة المبدعين والعلامات التجارية على إنتاج محتوى ذي طابع إنساني بأقل جهد ووقت.

وفقًا للشركة، تهدف الشخصيات الرقمية الجديدة إلى تسهيل إنشاء المحتوى المخصص للإعلانات، مما يوفر على المبدعين والشركات تكاليف الإنتاج العالية ووقت التحرير الطويل. وتبدأ “تيك توك” بتقديم نوعين من الأفاتارز: الأولى تعتمد على ممثلين مدفوعي الأجر، والثانية تعتمد على شخصيات واقعية مثل المبدعين والمتحدثين الرسميين للعلامات التجارية.

شاهد/ي أيضاً: هواوي تُشعل المنافسة بنظام HarmonyOS NEXT.. تجربة سلسة ورسوم متحركة

- Advertisement -

وستكون هذه الأفاتارز قادرة على التحدث بلغات متعددة وفقًا للجمهور المستهدف، ما يعزز من فعالية الحملات التسويقية. ولكن رغم هذه الفوائد المزعومة، يشعر البعض بالقلق من هذه الخطوة، حيث أثارت الأفاتارز الرقمية انزعاج المستخدمين بسبب طبيعتها الغريبة والمثيرة للريبة.

شارك التطبيق مثالاً على هذه الشخصيات الرقمية، حيث بدت الشخصية الافتراضية المستندة إلى المسؤولة التنفيذية في “تيك توك”، أدريان لاهاينز، غير طبيعية في حركاتها وكلامها، مما أعطى إحساساً غير مريح يشبه الروبوتات المريبة. كما أن العيون الاصطناعية لهذه الأفاتارز بدت غير طبيعية ومزعجة.

ورغم أن الشركة تلتزم بوضع إفصاحات واضحة على هذا النوع من المحتوى، إلا أن المستخدمين يأملون أن تتمكن “تيك توك” من تحسين هذه الشخصيات الرقمية لجعلها أقل غرابة وأكثر تفاعلًا في التحديثات القادمة.

اترك رد