- Advertisement -

متسللون يهاجمون مواقع كورية جنوبية وتضرر 35 مليون مستخدم

0 71

هاكرز
هاكرز
رويترز :
قالت هيئة تنظيم الاتصالات في كوريا الجنوبية يوم الخميس إن متسللين من الصين هاجموا بوابة انترنت وعطلوا مواقع تديرها شركة اس.كيه كومز ودخلوا على البيانات الشخصية لنحو 35 مليون مستخدم فيما قد يكون أكبر هجوم الكتروني تتعرض له البلاد حتى الان.

وجاء ذلك في اعقاب سلسلة من عمليات التسلل على مواقع المؤسسات المالية في كوريا الجنوبية في الاشهر القليلة الماضية مما أظهر هشاشة الشبكات في أكثر دول العالم استخداما للانترنت.

وقالت هيئة الاتصالات الكورية في بيان أن هجمات المتسللين صباح يوم الخميس استهدفت البيانات الشخصية ومنها أرقام الهواتف وعناوين البريد الالكتروني وأسماء لاشخاص يستخدمون بوابة نيت الالكترونية ومواقع التدوين سي ورلد وكلاهما تديره شركة اس.كيه كومز.

وقال مسؤول من الهيئة ان الشرطة تحقق في الامر ولم تطلب بعد مساعدة السلطات الصينية.

وتصاعدت الاتهامات الموجهة للصين فيما يتعلق بهجمات على الانترنت في الاشهر القليلة الماضية وشملت مزاعم عن التسلل الى شبكات شركة لوكهيد مارتن وغيرها من شركات المقاولات العسكرية الامريكية ومحاولات التسلل الى حسابات بريد جوجل الالكتروني لمسؤولين امريكيين ونشطاء صينيين في مجال حقوق الانسان.

ووضعت كوريا الجنوبية في الفترة الاخيرة خطة رئيسية لامن الانترنت بعد موجة من هجمات المتسللين على مواقع الهيئات والشركات العالمية ومؤسساتها المالية.

وفي ابريل نيسان الماضي شهد بنك نونجهيوب الحكومي التجاري انهيارا كبيرا في شبكته الالكترونية مما أثر على ملايين المستخدمين وقال ممثلو الادعاء في سول ان متسللين من كوريا الشمالية هم المسؤولون عن الهجوم.

وفي مايو أيار اخترق متسللون البيانات الشخصية لنحو 1.8 مليون من عملاء هيونداي كابيتال المملوكة لشركة هيونداي موتور وجي.اي كابيتال انترناشيونال.

وتهاوى يوم الخميس سعر سهم اس.كيه كومز وهي وحدة تابعة لمجموعة اس.كيه بنسبة ستة بالمئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.