واتساب يطرح ميزة جديدة.. تبويب المجتمعات على iPad

319

- Advertisement -

أعلنت شركة “واتساب” عن إطلاق تحديث جديد عبر برنامج “TestFlight” التجريبي، مما رفع الإصدار إلى)24.13.10.74(. هذا التحديث الجديد يجلب معه ميزة طال انتظارها وهي تبويب المجتمعات على أجهزة “iPad”، حيث أصبحت هذه الميزة متاحة لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي.

اقرأ/ي أيضاً: كوجنيفاي.. نظام سجني مستقبلي يستخدم الذكريات الاصطناعية لإصلاح المجرمين

في تحديث سابق لإصدار “واتساب” التجريبي)23.9.0.76(، وبحسب موقع “WABetaInfo” أُعلن أن “واتساب” كان يعمل على إضافة تبويبات المجتمعات داخل قائمة الدردشات، لتمكين المستخدمين من تنظيم مجموعاتهم وعرضها في شريط أدوات جديد أعلى قائمة الدردشات على كل من “iPhone” و”iPad”. على الرغم من أن هذه الفكرة تم استبدالها بميزة فلاتر الدردشة، إلا أن “واتساب” لا يزال ملتزماً بتقديم ميزة لإدارة المجتمعات على “iPad”. وبفضل التحديث الأخير للإصدار التجريبي (24.13.10.74)، اكتشف المصدر أن “واتساب” بدأ فعلياً في طرح تبويب المجتمعات على أجهزة “iPad”.

- Advertisement -

كما يظهر في لقطة الشاشة المرفقة، يقوم “واتساب” الآن بتقديم تبويب المجتمعات في تطبيق “iPad”. كانت هذه الميزة غير متاحة سابقاً على الجهاز؛ نظراً لأن الجهاز يُعتبر جهازاً مرتبطاً، ويعاني بعض القيود. كان يمكن للمستخدمين استكشاف المجتمعات ضمن قائمة الدردشات، ولكن التجربة كانت غير مريحة بعض الشيء، حيث كان يتعين عليهم البحث يدوياً عن المجتمعات كلها بين المحادثات الأخرى. لكن مع التحديث الأخير، يقوم “واتساب” بمعالجة هذا القيد وتحسين تجربة المستخدم من خلال تمكين مستخدمي “iPad” من إدارة مجتمعاتهم بشكل أفضل من خلال تبويب مخصص.

مع تقديم تبويب المجتمعات، يمكن لمستخدمي “iPad” أيضاً إنشاء وإدارة المجتمعات مباشرة من التطبيق. كانت عملية إنشاء المجتمعات محدودة سابقاً بالأجهزة الرئيسية فقط، مما قيد استخدام الأشخاص الذين يعتمدون على “iPad”. بفضل التحديثات الأخيرة على الإصدار التجريبي من “واتساب” عبر “TestFlight”، أصبح لدى مستخدمي “iPad” نفس القدرات المتاحة لمستخدمي الأجهزة الرئيسية، مما يتيح لهم إنشاء وإدارة ومشاهدة قائمة شاملة بجميع المجتمعات التي انضموا إليها سابقاً، مما يسهل عليهم التنقل والتفاعل مع مجموعات الدردشة الخاصة بهم.

الآن، أصبح تبويب المجتمعات متاحاً لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين يقومون بتثبيت أحدث نسخة من “واتساب” التجريبي من تطبيق “TestFlight”، ويجري طرحه ليشمل المزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.