أبل تدخل عالم الذكاء الاصطناعي بقوة مع iOS 18

0 317

- Advertisement -

تستعد شركة “أبل” لإطلاق نظام التشغيل “iOS 18” مع مجموعة من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي من المتوقع أن تحدث ثورة في تجربة المستخدم لأجهزة “آيفون 16”. يأتي هذا التحرك بعد أن أضافت شركات مثل “جوجل” و”سامسونج” و”هواوي” وغيرها من الشركات المصنعة لأجهزة الـ “أندرويد” ميزات مماثلة إلى أجهزتها الرائدة.

يعد مشروع “Greymatter” القلب النابض لاستراتيجية “أبل” في إدخال ميزات الذكاء الاصطناعي إلى نظام “iOS 18”. ستعمل الشركة على دمج مجموعة من الميزات الجديدة عبر تطبيقاتها وخدماتها الأساسية مثل “Safari” و”Notes” و”Photos”. ومن بين هذه الميزات، ميزة جديدة تسمى “Greymatter Catch Up” تتيح للمستخدمين الاستماع إلى ملخصات الإشعارات الأخيرة عبر “Siri”.

شاهد/ي: هونر تنافس جالاكسي زد فليب 6 بشاشة غطاء ضخمة لهاتفها القادم ماجيك في فليب

- Advertisement -

تحرير الصور بلمسة ذكاء اصطناعي

من بين الميزات المثيرة للاهتمام في “iOS 18″، تلك التي تتيح للمستخدمين إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور. تعتمد هذه الميزة على الذكاء الاصطناعي التعويضي الذي يتعرف على الكائنات غير المرغوب فيها ويزيلها، ثم يملأ الفراغ بمحتوى مولد بواسطة الذكاء الاصطناعي ليتناسب بشكل مدهش مع المحيط. يُتوقع أن يتم دمج هذه الميزة في تطبيق “Generative Playground” الداخلي لـ “أبل”، مما يتيح للمستخدمين تجربة التحرير الفوري ومشاركتها بسهولة عبر “iMessage”.

تطورات الذكاء الاصطناعي في تطبيق Notes

لن يقتصر الأمر على تحرير الصور فقط، بل سيشهد تطبيق “Notes” ترقيات كبيرة مع نظام “iOS 18″ و”macOS 15”. ستتضمن التحديثات ميزات توليد النصوص استنادًا إلى الذكاء الاصطناعي، مثل تحويل الكلام إلى نص وتلخيص الملاحظات. سيكون بإمكان المستخدمين تسجيل الصوت مباشرة من التطبيق، تحويله إلى نص، وتلخيصه، مما يسهل الوصول إلى المعلومات من اجتماعات أو محاضرات كاملة.

تحسينات متوقعة في Siri والرموز التعبيرية

سيحظى “Siri” أيضًا بتحديثات تهدف إلى تحسين وظيفة تحويل النص إلى كلام، مما يجعل التفاعل معه أكثر سلاسة وطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن “iOS 18” ميزة توليد الردود التلقائية بناءً على عوامل مثل الأسماء، والأحداث الموجودة في التقويم، والمواقع، والأوقات، مما يعزز من ذكاء واستجابة المساعد الشخصي.

تستعد “أبل” للإعلان عن هذه الميزات الجديدة في مؤتمرها السنوي للمطورين “WWDC”، المقرر عقده في الفترة من 10 إلى 14 حزيران/يونيو. ستكون هذه التحديثات خطوة كبيرة نحو تعزيز تجربة المستخدم وجعل الأجهزة أكثر ذكاءً وتفاعلاً.

اترك رد