- Advertisement -

تويوتا تطلق شريحة الكترونية لتجنيب السائقين زحمة المرور

0 95

0F02B945-6BD8-4E36-93EE-07A63FBAC7A1_w640_r1_s_cx0_cy1_cw0تقوم شركة تويوتا اليابانية لصناعات السيارات بتجارب على نظام جديد يهدف إلى ارشاد السائقين إلى الطرق غير المكتظة في حال كانوا مستعجلين أو لديهم مواعيد هامة.
وتُجرى التجارب حاليا على هذا النظام في مدينة غرونوبل بالجنوب الفرنسي منذ اكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسبق أن تم تجريبه في مدينة تويوتا معقل الشركة اليابانية، وانطلقت قبل أيام تجارب جزئية عليه في العاصمة طوكيو.
وتراعي هذه الخدمة التي أطلق عليها اسم “شبكة الحركية المتناغمة” زحمة المرور في الشوارع وأشغال الصيانة في المحاور الطرقية وإمكانية وجود مشاكل قد تعرقل انسيابية حركة المرور، فضلا عن الظروف الجوية.
وانطلاقا من كل هذه المعطيات يوجه النظامُ السائقَ إلى الطريق الأنسب ليسلكها حتى يصل في الوقت المناسب، ويتجنب الطرق المكتظة.
وتؤكد الشركة أن طريقة تشغيل هذه الخدمة سهلة جدا؛ فهي لا تحتاج أكثر من شريحة يتم دمجها في الهواتف الذكية، ويمكن للسائق استخدامها في أي وقت.
وبعد أشهر من اطلاق هذه الخدمة لـ500 زبون استطاعت أن تجذب 4000 زبون، وتطمح الشركة في أن تحقق أرقاما مهمة خلال الأشهر المقبلة لضمان مزيد من الأرباح

المصدر : alhurra

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.