جوجل تطلق ميزة “وقت المدرسة” الجديدة لحماية أطفالك من تضييع الوقت على الهواتف

498

- Advertisement -

أعلنت شركة “جوجل” عن إطلاق ميزة جديدة لأجهزة “أندرويد” المختارة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وساعات “سامسونج جالاكسي”، تحمل اسم “وقت المدرسة”. تهدف هذه الميزة إلى مساعدة الآباء في التحكم بوقت استخدام أطفالهم للأجهزة خلال ساعات الدراسة، حيث يمكن للآباء تحديد الأيام والأوقات والتطبيقات التي يمكن للأطفال استخدامها، بينما يتم قفل بقية الجهاز حتى انتهاء فترة الدراسة.

اقرأ/ي أيضاً: تحديثات جديدة لتطبيق جهات الاتصال من جوجل تسهّل مزامنة الأرقام وتعرض تفاصيل أكثر

توفر ميزة “وقت المدرسة” للأهل إمكانية ضبط وقت بدء وانتهاء لهذه الميزة، بالإضافة إلى تحديد الأيام التي يجب أن تكون فعالة فيها. عند تفعيل “وقت المدرسة”، يتم قفل جهاز الطفل ولا يمكنه استخدام إلا التطبيقات التي حددها الأهل من خلال تطبيق “Family Link“.

- Advertisement -

إلى جانب ميزة “وقت المدرسة”، أعلنت “جوجل” عن إدخال بعض الإعدادات الأمنية الإضافية لجميع المستخدمين تحت سن 18 عامًا، مما يمنح الأهالي راحة البال بشأن استخدام أطفالهم للأجهزة. تشمل هذه الإعدادات إمكانية ربط حسابات الأهل والأطفال لتمكين الأهل من مراقبة تاريخ المشاهدة الخاص بأطفالهم، فضلاً عن توسيع نطاق تطبيق “Family Link” ليشمل المراهقين، مما يسمح للأهل بتقييد تعرضهم لتطبيقات أو منتجات معينة.

ومن المتوقع أن تبدأ الميزة الجديدة بالانتشار على الأجهزة المختارة خلال العام المقبل، حيث يمكن للأهل أيضًا تحديد قائمة جهات اتصال يمكن لأطفالهم إرسال الرسائل النصية أو الاتصال بها عندما تكون ميزة “وقت المدرسة” مفعلة. جاء هذا الإعلان تزامناً مع اقتراب عودة الأطفال إلى المدارس، حيث تسعى “جوجل” لتوفير الأدوات اللازمة للأهل لضمان استفادة أطفالهم من التكنولوجيا بشكل آمن ومفيد خلال ساعات الدراسة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.