واتساب يكسر الحواجز.. قريبا يمكن للمستخدمين تبادل الرسائل مع تيليجرام وسيجنال وأكثر

480

- Advertisement -

تستعد منصة “واتساب” لإحداث تغيير كبير في عالم الاتصالات الرقمية. قريباً، سيتمكن المستخدمون من إرسال واستقبال الرسائل من منصات مراسلة أخرى مثل “تيليجرام” و”سيجنال” مباشرة من داخل “واتساب”، مما يفتح آفاقاً جديدة في مجال التواصل الفوري.

يأتي هذا التطور الجديد كجزء من ميزة قيد التطوير تعمل على تمكين التفاعل بين “واتساب” وتطبيقات المراسلة الأخرى. وفقاً لما أعلنته شركة “ميتا”، الشركة الأم لـ “واتساب”، سيتمكن المستخدمون قريباً من التحدث مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم على منصات أخرى من خلال “واتساب”، وذلك استجابة لقوانين الأسواق الرقمية التي فرضها الاتحاد الأوروبي في عام 2022.

اقرأ/ي أيضاً: أبل تحدث ثورة في تصوير الفيديو مع تحديث iOS 18

- Advertisement -

كانت “ميتا” قد طلبت سابقاً تمديداً بسبب صعوبة تنفيذ التشفير التام بين التطبيقات الخارجية، ولكن بعد عدة أشهر من العمل التقني، أعلنت “ميتا” أن جميع التحديات قد تم تجاوزها وأن الميزة أصبحت جاهزة للإطلاق.

التفاصيل التقنية للميزة الجديدة

أوضحت “ميتا” أنها قضت ما يزيد عن ستة أشهر في تطوير الجوانب التقنية للميزة التي ستمكن المستخدمين من التواصل مع أشخاص على منصات أخرى. سيكون هذا التطوير متاحًا أيضًا لتطبيق ماسنجر المرتبط بـ “فيسبوك”، مع التركيز على حماية خصوصية وأمان المستخدمين إلى أقصى حد ممكن.

كيف سيعمل استقبال الرسائل من التطبيقات الأخرى؟

سيتم إعلام مستخدمي “واتساب” عند توفر تطبيق مراسلة جديد للتواصل عبره. سيتلقى المستخدمون إشعارات تتيح لهم تمكين الدردشات مع الأطراف الخارجية، وسيكون بإمكانهم اختيار التطبيقات التي يرغبون في استقبال الرسائل منها وإدارة تفضيلات صندوق الوارد.

وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون فصل الدردشات الخارجية عن الدردشات الأساسية، يمكنهم تخصيص مجلد منفصل لتلك الرسائل، في حين يمكن للآخرين دمج كل الرسائل في صندوق وارد واحد.

ماذا عن المجموعات والمكالمات؟

الميزة الجديدة لن تقتصر فقط على الرسائل النصية؛ حيث سيتمكن المستخدمون في المستقبل القريب من استخدام ردود الفعل على الرسائل، والردود المباشرة، ومؤشرات الكتابة وإيصالات القراءة. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكنون من إنشاء مجموعات وإجراء مكالمات صوتية ومرئية اعتباراً من عام 2027.

وتعمل “ميتا” حالياً مع خدمات المراسلة الخارجية لضمان تجربة آمنة وسلسة لمستخدمي “واتساب” مع الميزة الجديدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.