- Advertisement -

تعرف على التطبيقات الآمنة لإرسال الرسائل الخاصة

2 193

gallery-preview

 

 

كشفت قضية إدوارد سنودن أن الرسائل على الانترنت ليست دائما آمنة من التطفل، وقد أخذ الخبراء هذا الأمر بعين الإعتبار فحاولوا ابتكار طرق أفضل للناس لحماية اتصالاتهم من أعين المتطفلين، ويطلق على التكنولوجيا التي تعتمد عليها هذه البرامج “التشفير من النهاية إلى النهاية،” مما يعني أن التشفير يبدأ قبل أن يتم إرسال الرسالة ثم تُفك شفرتها بعد استلامها.

في حين أن التشفير من النهاية إلى النهاية هو معيار معروف، إلا أنه صعب الإعتماد بالنسبة للشخص العادي في عمله اليومي، ولذلك قام المطورون بكشف طرق جديدة لجعل الرسائل المرسلة سهلة قدر الإمكان باستخدام هذا النوع من التشفير.

********************

تطبيق TextSecure

TextSecure
TextSecure

TextSecure هو تطبيق الأندرويد الذي يجعل الرسائل النصية آمنة، وقد تم إنشاؤه من قبل مجموعة من المطورين المعروفة باسم Open Whisper Systems، التطبيق يستخدم لإرسال رسائل مشفرة باستخدام معيار SMS، و يتطلب من المستخدمين إنشاء رمز مرور فريد من نوعه، يمكن استخدامه لإثبات أنهم تلقوا الرسالة.

تحميل البرنامج

********************

 

 

 

تطبيق Signal

Signal
Signal

تطبيق مفتوح المصدر لأجهزة iOS ومثل TextSecure، فإنه يوفر الأمن الكامل لحماية المستخدمين من التطفل الخارجي، وقد أصبح الآن يدعم ارسال واستقبال الرسائل من TextSecure، الذي يعمل على أجهزة الأندرويد، و يستخدم التطبيق نفس تقنية التشفير التي يستخدمها هذا الأخير.

تحميل البرنامج

********************

 

 

 

تطبيق Telegram

Telegram
Telegram

تلغرام هو تطبيق متوافق مع أجهزة الأندرويد و iOS، والويندوز فون، وقد تم إنشاؤه من قبل اثنين من الاخوة الذين ساعدوا في إطلاق الشبكة الاجتماعية الروسية الضخمة VK (فكونتاكتي سابقا) في عام 2012، ويقدم نوعين مختلفين من خيارات الدردشة: الدردشة العادية و هي عبارة عن محادثاث مخزنة في سحابة التطبيق، و”الدردشة السرية” – التي يستخدم فيها التشفير من النهاية إلى النهاية.

تحميل البرنامج

***********************

 

 

 

تطبيق Silent Text 2

Silent Text 2
Silent Text 2

Silent Text 2 هو تطبيق الرسائل الآمنة الذي طورته شركة “Silent Circle” وهي واحدة من الشركات المعروفة والمشهورة في هذا المجال،و يوفر وسيلة لإجراء المحادثات الفورية لكن بشكل آمن من خلال تشفير الرسائل الصادرة والواردة مع ضمان الحفاظ على خصوصية المُستخدم، وهو يتطلب اشتراكا شهريا يبدأ من 9.99 دولار.

تحميل البرنامج

*********************

 

 

تطبيق Gliph

Gliph
Gliph

Gliph هو تطبيق آخر للرسائل من المفروض أن يكون آمنا تماما، وهو يختلف عن معظم التطبيقات الأخرى حيث أنه يسهل أيضا مدفوعات بيتكوين،التطبيق يسمح للمستخدمين بإرسال كميات من العملة الرقمية لمستخدمي التطبيق الآخرين، كما أن لديه خصائص الرسائل الخاصة بما في ذلك القدرة على تحديد وقت انتهاء صلاحية رسالة وكذلك رسائل محددة الموعد.

تحميل التطبيق

********************

 

 

 

تطبيق Crypto Cat

Crypto Cat
Crypto Cat

كريبتو كيت هو تطبيق الرسائل المرسلة المشفرة التي كانت معروفة لكونها سهلة جدا للاستخدام، و مثل جميع تطبيقات الرسائل الآمنة الأخرى فإنه يعمل بالتشفير من النهاية إلى النهاية، و هو لا يتطلب إدخال أسم المستخدمن أو حسابات مسبقة التسجيل، بل سيقوم المستخدم بالدخول الى المحادثة باستخدام اسم مستعار لمرة واحدة. ولا توجد قوائم أصدقاء أو نشاط للحساب. وبهذه الطريقة فتطبيق Cryptocat يقدم محادثات قوية التشفير، وبدون محادثات مسجلة بالإضافة إلى ميزة المحادثات الجماعية كذلك بين الاصدقاء بدون الخوف من المراقبة، ويهدف كذلك التطبيق الى تقديم بيئة برمجية وواجهة إستخدام سهلة الإستخدام.

تحميل التطبيق

**********************

تطبيق Bleep

Bleep
Bleep

“بليب” Bleep تطبيق المحادثة المشفر من شركة “بِت تورنت” BitTorrent ، وهو إصدار تجريبي Alpha ، وهو يأتي ليكون بديلاً لتطبيقات التراسل والاتصالات التقليدية الحالية مثل “سكايب” Skype و “واتس اب” WhatsApp بدون الحاجة للمرور بمخدم أو خدمة مركزية، تطبيق Bleep إلى جانب إصداره هذا الذي يعمل بنظام اندرويد يتوفر بنسخ أُخرى تعمل على حواسب ويندوز وماك، والفكرة الأساسية منه هي الخصوصية لأن اتصالات الند للند (Peer To Peer) من خلاله لاتحتاج وسيط أي ان إمكانية اختراق هذا الاتصال عن بعد قد تكون أقل.

تحميل التطبيق

2 تعليقات
  1. ahmed يقول

    اعتقد ان برنامج imessage للايفون من افضل و اسهل التطبيقات في التشفير بالاضافة الى البصمة التى تعتبر خطوة اولى للحماية من المتطفلين

  2. Neruda يقول

    شكرا أخي … ahmed

    على تعليقك وأضافتك المفيدة

    أرجو لك وللجميع الفائدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.