- Advertisement -

تسريب فيديو دعائي لهاتف Pixel 8a يكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي من جوجل

0 222

كعادتها، تواجه شركة “جوجل” صعوبة في الحفاظ على سرية منتجاتها القادمة. وانسجاماً مع هذا النمط، تتداول منذ فترة تسريبات تتعلق بهاتف “Pixel 8a”.

آخر التسريبات عبارة عن مقطع فيديو يركز على إمكانات الذكاء الاصطناعي التي يوفرها الهاتف. وعلى الرغم من إزالة المقطع على الأغلب من قبل “جوجل”، إلا أننا تمكنّا من جمع المعلومات التالية حول ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستتوافر في هاتف “Pixel” القادم بناءً على الفيديو الذي تم تسريبه.

شاهد/ي: اخيرا.. متجر جوجل بلاي يتيح تنزيل عدة تطبيقات في آن واحد

خاصية “أفضل لقطة” (Best Take): تتيح لك هذه الميزة اختيار تعابير وجه مختلفة للأشخاص في الصورة الحالية. حيث تقوم باختيار التعابير من مجموعة الصور التي تم التقاطها في وضعية الالتقاط المتتابع (Burst mode). تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة متوفرة بالفعل في بعض هواتف “Pixel” ضمن تطبيق “صور جوجل” > تحرير > أدوات > أفضل لقطة.

خاصية البحث بالدائرة (Circle To Search): وهي ميزة أخرى موجودة بالفعل في بعض أجهزة “Pixel” وهواتف “Galaxy” الذكية. تتيح لك هذه الميزة تشغيل البحث عن أي شيء على الشاشة بمجرد تحديد ذلك الشيء برسم دائرة حوله باستخدام إصبعك. ويمكن تفعيل ميزة البحث بالدائرة بالضغط مطولاً على زر الشاشة الرئيسية أو على شريط التنقل السفلي.

الترجمة الفورية (Live Translate): كما يوحي اسمها، تعرض لك هذه الميزة ترجمات فورية للغة الأجنبية سواء للصوت أو المحادثات. كما يمكنك توجيهها نحو نص معين لرؤية ترجمته. تتوفر هذه الميزة حالياً في إعدادات > النظام على بعض أجهزة “Pixel”، كما أنها متوفرة أيضاً على أجهزة “Galaxy” المحددة.

ممحاة الضوضاء السحرية (Audio Magic Eraser): تسمح لك هذه الميزة بإزالة ضوضاء الخلفية بشكل انتقائي من مقاطع الفيديو. وهي موجودة أيضاً داخل قائمة التحرير في تطبيق “صور جوجل” على أجهزة معينة.

واختتم الفيديو بعرض هاتف “Pixel 8a” بثلاثة ألوان: الأبيض والأسود والأزرق، وهو ما يتوافق أيضاً مع التسريبات والتصميمات التي تم الكشف عنها سابقاً. ومن المتوقع إطلاق الهاتف في شهر أيار/مايو المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.