- Advertisement -

أبل تُحدث أجهزة الآيباد الراقية وتخفض أسعار الطراز الأساسي

0 392

أطلقت شركة “أبل” تحديثات على اثنين من أجهزتها اللوحية الراقية وهما الآيباد إير والآيباد برو. لم يطرأ تغيير على الجيل العاشر من الطراز الأساسي الذي يطلق عليه ببساطة “آيباد”، إلا أن الشركة قامت بخفض سعره. ولا يزال جهاز الآيباد ميني ضمن قائمة تشكيلة الأجهزة.

الآيباد الأساسي

لم يشهد الآيباد الأساسي من الجيل العاشر أي تحديثات خلال حدث “Let Loose” الأخير، لكنه يظل جهاز لوحي متين بشاشة قياس 10.9 بوصة، ومعالج “A14 Bionic” الذي أُطلق أصلاً لسلسلة “آيفون 12″، ومنفذ USB-C. يتوفر الجهاز بألوان الأزرق، الوردي، الأصفر والفضي.

كان سعر الآيباد سابقاً 449 دولاراً، والآن تقوم “أبل” بخفض السعر إلى 349 دولاراً لسعة تخزين 64 جيجابايت. الارتقاء إلى سعة 256 جيجابايت يُعد مكلفاً نوعاً ما، حيث يقفز السعر إلى 499 دولاراً. وهذا يعني أيضاً أن الجيل التاسع من الآيباد قد اختفى من السلسلة.

الآيباد إير

يأتي الآيباد إير الآن بحجمي شاشة، 11 و13 بوصة، ويستخدم شريحة “M2” للتشغيل، وتم نقل الكاميرا الأمامية لتقع على الحافة الأفقية للجهاز.

يبدأ سعر الآيباد إير بحجم 11 بوصة من 599 دولاراً، والطراز بحجم 13 بوصة من 799 دولاراً. إذا اخترت طرازاً يدعم الاتصال الخلوي أو إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من التخزين، فستزيد التكلفة بسرعة.

الآيباد برو

كما يوحي الاسم، يحتوي الآيباد برو على أفضل المكونات المتاحة حالياً، ويتميز الطراز الجديد بشاشة OLED وشريحة “M4” جديدة.

يبدأ سعر الآيباد برو من 999 دولاراً للطراز بحجم 11 بوصة. النسخة بحجم 13 بوصة تكلف 1,299 دولاراً. ولا يأتي الآيباد برو مع لوحة مفاتيح أو قلم في العلبة، لذا غالباً ما تنتهي بدفع أكثر من سعر ماك بوك إير.

الآيباد ميني

لم تذكر “أبل” الآيباد ميني على الإطلاق لكنه لا يزال موجوداً. مع شاشة قياس 8.3 بوصة، هذا الجهاز أكبر من الهاتف الذكي لكنه أصغر مما يُطلق عليه عادةً آيباد.

الأقلام ولوحات المفاتيح

الآن، دعونا نتحدث عن الأقلام ولوحات المفاتيح المتوافقة مع أجهزة الآيباد. هذا الموضوع قد يكون معقداً قليلاً، حيث يعمل بعض الملحقات مع بعض طرازات الآيباد ولكن لا يعمل مع طرازات أخرى.

الأقلام

جميع أجهزة الآيباد تدعم الأقلام الآن. تبيع “أبل” قلماً أساسياً بسعر 79 دولاراً يعمل مع جميع الطرز وهو الخيار الأرخص. يمكن للقلم الأساسي الالتصاق بالجهاز مغناطيسياً، ولكن يجب شحنه بـ “أبل” USB-C من حين لآخر.

يدعم الآيباد الأساسي أيضاً الجيل الأول من قلم “أبل” مع محول (الذي لا يلتصق مغناطيسياً بالجهاز). ولكن إذا لم يكن لديك واحد، يُفضل استخدام قلم “أبل” USB-C الأساسي.

إذا كنت تمتلك آيباد ميني، يمكنك أيضاً شراء الجيل الثاني من قلم “أبل” بسعر 129 دولاراً. يتميز هذا القلم بدعم الإقران والشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى اختصار النقر المزدوج لتغيير الأدوات.

وإذا كنت على وشك شراء آيباد إير أو آيباد برو جديد، فقد قامت “أبل” بتحديث الجيل الثاني من قلم “أبل” وأعادت تسميته إلى قلم “أبل برو”. لا يزال سعره 129 دولاراً، لكنه يضيف بعض الميزات التي تسهل الاستخدام، مثل القدرة على فتح لوحة الأدوات باستخدام القلم.

لوحات المفاتيح

بالنسبة للوحات المفاتيح، الأمر أكثر وضوحاً حيث يتوفر لكل طراز لوحة مفاتيح ماجيك خاصة به. تصميم لوحة مفاتيح ماجيك فوليو للآيباد الأساسي ليس جميلاً مثل اللوحة التي يمكنك الحصول عليها مع الآيباد إير أو الآيباد برو – إنها في الأساس غطاء لوحة مفاتيح بسعر 249 دولاراً.

بالنسبة للآيباد إير والآيباد برو، يعتمد تسعير لوحة المفاتيح على حجم الآيباد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.