- Advertisement -

تطبيق Google Chat قد يحصل على ملخصات عند الطلب بمساعدة Gemini قريبا

0 276

تعمل “جوجل” على ما يبدو على ميزة جديدة لتطبيق “Google Chat” الخاص بها على نظام “أندرويد” حيث ستسمح للمستخدمين بإنشاء ملخصات عند الطلب للمحادثات باستخدام نموذج اللغة الذكية للشركة، “Gemini”. لقد رصدت هذه الميزة المحتملة القادمة من خلال البحث في أحدث إصدارات تطبيقي “Gmail” و”Google Chat” من قبل موقع “piunikaweb“.

حالياً، يقدم “Google Chat” ميزة “ملخص المحادثة” التي توفر تلقائياً ملخصاً موجزاً للدردشة عند الحاجة. ومع ذلك، لا يملك المستخدمون القدرة على تشغيل ملخص عند الطلب لمحادثة معينة. تهدف ميزة “الملخص” الجديدة التي يُحتمل أن تكون مدعومة من “Gemini” إلى معالجة هذا القيد.

شاهد/ي: صور جوجل.. تتحكم أنت الآن بسرعة حذف الصور نهائيا

وفقاً لسلاسل جديدة في أكواد التطبيق، سيتمكن المستخدمون من الضغط مطولاً على دردشة للوصول إلى خيار إنشاء ملخص. تتضمن السلاسل مطالبات مثل “حاول مرة أخرى بالضغط مطولاً على الدردشة مرة أخرى” و “الملخص غير متوفر”، مما يوحي بأن عملية إنشاء الملخص ستتم المباشرة بها من خلال إيماءة الضغط المطول.

ستعمل وظيفة الملخص على الأرجح بواسطة نموذج اللغة “Gemini” من “جوجل”. كما هو مذكور أعلاه، وستوفر الشركة الدعم في المستقبل، حيث ستوفر للاجتماعات والرسائل الذكاء الاصطناعي أيضاً الوصول إلى “Gemini” في ميزات “Google Chat” مثل ملخصات المحادثات عند الطلب والترجمة التلقائية للرسائل”.

تجدر الإشارة إلى أن السلسلة تشير إلى “Duet AI” بدلاً من “Gemini”. لقد ألغت “جوجل” علامة “Duet AI” التجارية لصالح “Gemini”. لذلك، من المحتمل أن يتغير هذا لاحقاً مع تقدم تطوير الميزة.

يتماشى تكامل “Gemini” هذا مع “Google Chat” مع توجه “جوجل” الأوسع نحو دمج قدرات الذكاء الاصطناعي في جميع تشكيلة منتجاتها، بدءاً من البحث إلى تطبيقات الإنتاجية مثل “Workspace”. على سبيل المثال، تستعد الشركة الآن أيضاً لإحضار ميزة “تلخيص هذا البريد الإلكتروني” التي تعمل بتقنية “Gemini” من الويب إلى تطبيق “Gmail”.

تشير إحدى السلاسل التي تم الكشف عنها، “Duet AI” لن تكون دائماً صحيحة.  وأن “جوجل” ستضمن إخلاء المسؤولية حول القيود المحتملة وتحيزات الملخصات التي ينشئها الذكاء الاصطناعي. من المحتمل أيضاً أن يكون لدى المستخدمين خيار تقديم ملاحظات من خلال أزرار “الإعجاب” أو “عدم الإعجاب”، كما هو موضح بواسطة السلاسل:

“smart_summary_negative_feedback_content_description” “smart_summary_positive_feedback_content_description.”

يمكن أن تكون ميزة “الملخصات” عند الطلب إضافة قيمة إلى “Google Chat”، خاصة للمستخدمين الذين يخوضون محادثات طويلة أو معقدة. بدلاً من الفرز يدوياً عبر سجلات الدردشة الطويلة، يمكنهم الاعتماد على “Gemini” لتوفير ملخصات موجزة، مما يوفر الوقت والجهد.

في الوقت الحالي، لا يوجد تاريخ إصدار رسمي أو جدول زمني لطرح ميزة “الملخصات” عند الطلب في “Google Chat”. ومع ذلك، يشير وجود هذه السلاسل في آخر تحديثات التطبيق إلى أن الميزة قيد التطوير بنشاط ويمكن تقديمها في المستقبل القريب. علاوة على ذلك، إذا وصلت الميزة إلى “أندرويد”، نتوقع أن تتوفر على نظام “iOS” أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.