- Advertisement -

صور جوجل.. تتحكم أنت الآن بسرعة حذف الصور نهائيا

0 169

تطبيق “صور جوجل” (Google Photos)، الموجود مسبقا على معظم أجهزة “أندرويد“، يشهد تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة. يعمل مطورو التطبيق على إعادة تصميم علامة تبويب “الذكريات” وابتكار طرق فعالة لحفظ كل صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك، وذلك من خلال ميزات مثل “موفر التخزين” القادمة إلى التطبيق. يكشف الإصدار التجريبي الأحدث عن إضافة محتملة أخرى تتماشى مع هذا التوجه – دعم حذف الصور تلقائيا بشكل أسرع من سلة المهملات.

عند حذف الصور في تطبيق “صور جوجل”، ينقلها التطبيق إلى سلة المهملات بدلاً من محوها نهائيا من جهازك، وهي ميزة مفيدة في حالة ندمك على حذف صورة أو قمنا باختيار صورة عن طريق الخطأ. يقوم التطبيق تلقائياً بحذف الصور التي تظل في سلة المهملات لمدة تزيد عن 60 يوما، ولكن يمكنك أيضاً حذفها يدويا بشكل دائم. أما بالنسبة للصور ومقاطع الفيديو غير المحفوظة على “جوجل درايف”، فتتم إزالتها تلقائياً خلال 30 يوما.

شاهد/ي: سامسونج تستعد لإطلاق واجهة المستخدم One UI 6.1.1 مع ميزة الذكاء الاصطناعي للفيديو

أنت المتحكم الآن بفترة بقاء الصور في سلة المهملات

بعد تحليل الإصدار التجريبي الأخير لتطبيق “صور جوجل” (v6.79.0.624777117)، عثر موقع “PiunikaWeb” على سطور جديدة من الكود تشير إلى أنه سيتاح للمستخدمين قريبا خيار تغيير فترة الاحتفاظ بالصور في سلة المهملات عن الافتراضية البالغة 60 يوما. كانت سطور الكود السابقة تشير إلى حد الـ 60 يوما، لكنها الآن تحتوي على رمز “#” كاستبدال لقيمة يتم تحديدها من عناصر أخرى في الكود. وأضافت “جوجل” أيضا وسم “configurable” (قابل للتعديل) في نهاية السطر الجديد، مما يوحي بأن المستخدمين سيكون لديهم بعض التحكم في هذه الفترة الزمنية.

خيارات حذف تلقائي تناسب احتياجاتك

على الرغم من أن فترة الاحتفاظ قابلة للتعديل من قبل المستخدم تبدو فكرة جيدة للهواتف منخفضة التخزين التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، إلا أن هناك بعض الغموض الذي يبقى دون تفسير. على سبيل المثال، لا يوضح الكود ما إذا كانت فترة الاحتفاظ البالغة 30 يوما للصور غير المتزامنة مع السحابة ستتغير. علاوة على ذلك، لا يكشف رمز المتغير عما إذا كان بإمكان المستخدمين تعيين فترات احتفاظ أطول من 60 يوما، على الرغم من أن ذلك قد يبدو غير منطقي.

نعتقد أن “جوجل” ستتيح الاختيار من بين فترات حذف تلقائي محددة مسبقاً، على غرار مؤقت الرسائل المختفية في “واتساب”، والذي يحذف الرسائل تلقائياً في المحادثة بعد يوم أو سبعة أيام أو 90 يوما. ومع ذلك، لن تظهر المزيد من التفاصيل والتطبيق النهائي إلا عندما تبدأ “جوجل” باختبار الإصدار التجريبي مع تحديث تطبيق لاحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.