واتساب يختبر ميزة جديدة للتحكم في الخصوصية

488

- Advertisement -

بدأ “واتساب” في طرح تحديث جديد عبر برنامج “جوجل بلاي بيتا”، ليرفع الإصدار إلى 2.24.18.8، وجاء هذا التحديث مع ميزة مبتكرة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم فيما يتعلق بخصوصيته، وذلك وفقًا لموقع “WABetaInfo

في تحديث سابق (الإصدار 2.24.13.12)، أعلنت “واتساب” عن تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الوصول السريع إلى إعدادات الخصوصية دون الحاجة لانتظار ظهور إشعارات الخصوصية. واليوم، مع الإصدار الأحدث من “واتساب بيتا”، بات بإمكان بعض المستخدمين التجريبيين الاستفادة من هذه الميزة بشكل فوري من خلال نقطة دخول جديدة في إعدادات الخصوصية.

اقرأ/ي أيضاً: تسريبات مثيرة تكشف عن ميزات كاميرا آيفون 16 وتفاصيل زر التقاط جديد

- Advertisement -

كما تُظهر لنا لقطة الشاشة المرفقة، يمكن الآن لبعض المختبرين الوصول إلى إعداد “مراجعة الخصوصية” مباشرة من شاشة إعدادات الخصوصية. وقد تم تصميم هذه المراجعة لتوجيه المستخدمين عبر خطوات تساعدهم في تكوين إعدادات الخصوصية بما يتناسب مع احتياجاتهم، مثل التحكم فيمن يمكنه رؤية صورة الملف الشخصي، وآخر ظهور، والمعلومات الشخصية الأخرى، ومن يمكنه إضافتهم إلى المجموعات. النقطة الجديدة لفتح شاشة “مراجعة الخصوصية” تتواجد بشكل مريح في أسفل شاشة إعدادات الخصوصية، مما يجعلها سهلة الوصول لأي شخص يرغب في إعادة ضبط إعداداته في أي وقت.

من خلال هذه الخطوة، تسعى “واتساب” إلى منح المستخدمين مرونة أكبر في إدارة خصوصيتهم، مما يجعل الوصول إلى إعدادات الخصوصية أمراً بديهياً وسريعاً. هذا التغيير مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يحدثون إعدادات الخصوصية الخاصة بهم بانتظام أو لأولئك الذين يهتمون بمستوى رؤية معلوماتهم الشخصية. الآن، يمكن للمستخدمين اتخاذ إجراءات استباقية لضبط خصوصيتهم فوراً بعد إضافة جهات اتصال جديدة أو الانضمام إلى مجموعات جديدة، مما يمنحهم مزيداً من التحكم والأمان.

الميزة الجديدة لفتح شاشة “مراجعة الخصوصية” متاحة حالياً لبعض مستخدمي النسخة التجريبية من “واتساب” على “أندرويد”، وسيتم توسيع نطاقها لتشمل المزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.