وداعا للأرق الليلي.. ميزة جديدة من يوتيوب تساعدك على النوم بسلام

467

- Advertisement -

يحب العديد من الناس مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى البودكاست على “يوتيوب” قبل النوم، سواء كانت فيديوهات طويلة، وثائقيات، حفلات موسيقية، أو محتوى استرخاء. ومع ذلك، قد تكون هذه العادة مزعجة أحيانًا عندما تستمر الفيديوهات في التشغيل طوال الليل بشكل تلقائي. للتغلب على هذا الأمر، قدم “يوتيوب” ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إيقاف تشغيل الفيديوهات بعد فترة زمنية محددة.

تقرأ/ي أيضاً: قريبًا.. سامسونج تكشف النقاب عن جهاز Galaxy Tab S10+ بمواصفات مذهلة

مؤقت النوم: الحل الأمثل لليالي أكثر هدوءاً

- Advertisement -

تأتي ميزة المؤقت هذه حاليًا في مرحلة تجريبية وهي متاحة لفترة محدودة. وعلى الرغم من التوقعات بأن تصبح هذه الميزة متاحة لجميع المستخدمين في وقت لاحق، إلا أنها حاليًا حصرية لمشتركي “يوتيوب بريميوم”. يمكن لهؤلاء المشتركين تجربة الميزة عن طريق تفعيلها من خلال رابط خاص توفره “يوتيوب”.

الميزة متاحة على كل من تطبيق “يوتيوب” على الأجهزة المحمولة وكذلك على إصدار سطح المكتب. العملية بسيطة وفعالة، فعندما يتم تفعيل المؤقت، يتوقف تشغيل الفيديو تلقائيًا عند الوصول إلى الوقت المحدد، مما يتيح للمستخدمين النوم أو متابعة نشاطاتهم الأخرى دون القلق من استمرار الفيديوهات في الخلفية.

لتفعيل المؤقت على الأجهزة المحمولة، يجب على المستخدمين الضغط على زر الإعدادات على شكل ترس أثناء تشغيل الفيديو، ثم اختيار “إعدادات إضافية” ومن ثم اختيار خيار المؤقت. أما في إصدار سطح المكتب، فالأمر أكثر بساطة؛ فقط اضغط على زر الترس لفتح قائمة خيارات التشغيل واختر “مؤقت النوم”. من هناك، يمكن للمستخدمين تحديد المدة التي يريدون أن يستمر فيها تشغيل الفيديو قبل أن يتوقف، وتتراوح الخيارات بين 10 دقائق إلى 60 دقيقة، أو حتى انتهاء الفيديو.

تجربة مريحة وأكثر تحكمًا

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يفضلون الاستماع إلى أصوات تدعوا للاسترخاء أثناء النوم، مثل أصوات المطر أو أمواج البحر. مع مؤقت النوم، يمكن الاستمتاع بتجربة أكثر راحة وتحكمًا. الميزة متاحة حاليًا لمشتركي “يوتيوب بريميوم” حتى 2 أيلول/سبتمبر، مع الأمل في أن يتم توسيعها لتشمل جميع المستخدمين قريبًا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.