تطبيق Google Allo: التطبيق الأكثر ذكاءاً للرسائل والتواصل

0 167

- Advertisement -

تطبيق Google Allo
تطبيق Google Allo

سواءً كنا نخطط للخروج في المساء أو نرغب في متابعة آخر الأحداث، فإنّنا نعتمد الآن على الرسائل بصورة كبيرة للتواصل مع أصدقائنا وأفراد الأسرة كل يوم. ولكننا في بعض المواقف نضطر لإيقاف رسائلنا وتواصلنا مع الأصدقاء مؤقتاً لمتابعة احدى مواعيد وصول أو إقلاع احدى رحلات الطيران، أو التعرف على أحدث عروض ومطاعم البيتزا التي تم افتتاحها وغيرها من الأحداث الأخرى. ولذا قامت شركة Google بابتكار تطبيق جديد يتيح لكم الاتصال مع أصدقائكم دون انقطاع، من خلال منح بعض المعلومات والاقتراحات المفيدة عند الحاجة لها، حيث تظهر تلك المعلومات بشكل فوري في نفس نافذة المحادثة مع أصدقائكم.

لذا ندعوكم اليوم لتجربة تطبيق Google Allo، والذي يُعد أحدث تطبيق للرسائل الذكية للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي Android وiOS. يساعد هذا التطبيق المبتكر في التحدث مع من تريدون بكل حرية ودون انقطاع، مع مساعدتكم بإنجاز مهام أخرى من خلال نفس شاشة الحديث. يتيح تطبيق Google Allo أيضاً وضع خطط للأيام القادمة، والحصول على المعلومات التي تحتاجونها والتعبير عن انفسكم وآرائكم بشكل أكثر سهولة أثناء الدردشة. وبالطبع تشهد باقة الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق المزيد من التحسينات بمرور الوقت، خاصة بعد اعتيادكم على استخدامه، وتحديد التطبيق لكل تفضيلاتكم.

- Advertisement -

[ads1]



[ads2]

استجابة سريعة وردود ذكية

يتيح لكم تطبيق Google Allo سرعة الاستجابة والرد الفوري أثناء المحادثة دون تأخير وبشكل أكثر سهولة من أي وقت مضى، مع متابعة الدردشة حتى اثناء التنقل من مكان لآخر. فمن خلال تكنولوجيا الردود الذكية “Smart Reply” بإمكانكم الرد على الرسائل حتى دون كتابة حرف واحد، وبالتالي يمكنكم مثلاً الإجابة بـ “نعم” عندما يسألكم أحد أصدقائكم: “هل أنتي في الطريق”؟ بل أن تكنولوجيا الردود الذكية تقترح العديد من الاستجابات للصور التي يتم ارسالها من خلال التطبيق. فإذا قام صديق بإرسال صورة لحيوانه الأليف، تظهر على الشاشة الاقتراحات الخاصة بالردود الذكية مثل: “كلب ظريف” أو ” ما أروعه!”. أما إذا كنتم من محبي الردود المضحكة، فإنّ خاصية الردود الذكية سوف تشهد المزيد من التحسينات لكي تتوافق مع ميولكم وأسلوبكم في الرد.
smartreply

عبّروا عن انفسكم بالصور وأيقونات تعبيرات الوجه والملصقات

نعرف جميعاً أن الدردشة أكثر من مجرد كتابة تعليقات على لوحة المفاتيح. ولهذا قمنا بوضع لوحة ألوان ورسومات للتعبير عن انفسكم بدقة عبر تطبيق Google Allo. فالآن يمكنكم التعبير عما يدور بذهونكم بهدوء أو بصوت عال، من خلال جعل حروف الكتابة أو أيقونة تعبير الوجه emojis أكبر أو أصغر بتحريك زر الارسال لأعلى أو لأسفل. يمكنكم أيضاً تحويل أي صورة فوتوغرافية إلى صورة فنية، عن طريق الرسم عليها قبل ارسالها. لقد قامت شركة Google بإقامة شراكات مع عدد من الفنانين المستقلين والاستديوهات حول العالم، وكانت النتيجة ابتكار أكثر من 25 باقة من الملصقات المعبرة، لأنه في كثير من الأحيان يمكن لصورة واحدة التعبير عما تريده ألف كلمة.

blog-image-screens-2
Google Assistant…. مساعدكم الشخصي على تطبيق Google Allo

تمثل خاصية Google Assistant المرحلة التالية من رحلة طويلة بدأناها منذ سنوات عديدة لمساعدة الناس بأكثر من مجرد البحث عن المعلومات. لقد ساعدناكم من قبل في البحث عن إجابات لأسئلتكم، واستكشاف مدن جديدة والحصول على المعلومات التي تريدونها—ولكن هناك حزمة جديدة من الخدمات المبتكرة التي نقدمها لكم. ولهذا السبب نطلق اليوم خاصية Google Assistant التي تمثل الخطوة الأولى في ثورة التطور التكنولوجي القادم، والتي تساعد في العثور على المعلومات والقيام بالمزيد من الأشياء بكل سهولة. وبداية من اليوم، يمكنكم تجربة هذه النسخة من Google Assistant من خلال تطبيق Google Allo. يمكنم النظر لتلك الخاصية على أنها حوار مع Google: فيمكنكم الآن أن تسألوا Assistant أي سؤال، والخاصية ستساعدكم على القيام بالعديد من الأشياء في نفس الوقت.
ga_contextual-1
ويمكن لهذه الخاصية المبتكرة المساعدة أثناء الدردشة عبر تطبيق Google Allo، ولهذا لن تُضطروا بعد الآن لترك المحادثة من أجل الحصول على عنوان ما أو مشاركة الفيديوهات المفضلة على YouTube، أو التعرف على المطعم الذي ترغبون في تناول العشاء فيه هذا المساء. يكفي أن تكتبوا كلمة البحث التي ترغبون فيها داخل نافذة الدردشة مع اصدقائكم كما يمكنكم استخدام خاصية Google Assistant بشكل منفرد دون دردشة في أي وقت.

وكلما استخدمتوا هذه الخاصية، كلما كانت مفيدة لكم أكثر وأكثر، لأنها تتذكر تفضيلاتك والمعلومات الأخرى التي سبق لها السؤال عنها. وفيما يلي بعض الاستخدامات المفيدة لهذه الخاصية والتي يمكن الاستفادة منها أثناء الدردشة:
● اطلعوا على أحدث المستجدات: يمكنكم الحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بالأحداث الجارية التي تهمكم، سواءً كان ذلك أحدث الأخبار، أحوال الطقس، حركة المرور، الرياضة، أو مواعيد رحلة الطيران التي تخططون للقيام بها. أطلبوا من Google Assistant أن يرسل تحديثات يومية عن الموضوعات التي تهتمون بها.
● تعرفوا على الأماكن والخدمات الأقرب إليكم: استخدموا هذه الخاصية في العثور على الشركات أو المتاجر الموجودة من حولكم- الصيدليات، ماكينات الصراف الآلي، البنوك، محطات الوقود، متاجر البقالة والسوبرماركت وغيرها- كل ذلك أثناء الدردشة مع أصدقائكم.
● احجزوا كل الخدمات في مكان واحد: بمساعدة Google Assistant تستطيعون الآن ليس فقط تحديد المطعم الذي ستذهبون إليه هذا المساء، ولكن الحجز فيه أيضاً. وتتمكن تلك الخاصية من حجز الأماكن من خلال نافذة الدردشة مباشرة، وذلك عن طريق خاصية OpenTable ومن المتوقع إضافة المزيد من الخدمات وحجز المزيد من الأماكن والخدمات الأخرى في المستقبل القريب.
● خططوا لرحلتكم القادمة: أبحثوا عن وجهات السفر المتعددة حول العالم، ورحلات الطيران والفنادق وناقشوها مباشرة مع اصدقائكم أثناء الدردشة، حيث تستفيد خاصية Google Assistant من كل الخصائص الرائعة لـ Google في مجال السفر والسياحة- بداية من البحث عن رحلة الطيران، والصور، ووصولاً لمشاهدة المطعم أو المكان الذي ترغبون زيارته من الداخل see inside. بل يمكنكم أيضاً ترجمة ملايين الجمل والعبارات لأكثر من 100 لغة خلال الدردشة.

لقد بدأنا باستعراض تلك الخاصية، من أجل تعريفكم بما يمكنها أن تقدمه لك خلال اجرائك للدردشة مع أصدقائك. وخلال الشهور القادمة، سيتم إطلاق خاصية Google Assistant في العديد من المنتجات والخدمات التي تقدمها Google، حيث تعمل هذه الخاصية بسلاسة سواءً كنت في منزلكم أو تنتقلون من مكان لآخر على مدار اليوم. تتاح خاصية Google Assistant باللغة الإنجليزية مبدئياً، مع إضافة العديد من اللغات الأخرى في أقرب وقت.

[ads1]



[ads2]

دردش وأنت على وضع Incognito الخفي

لقد فكرنا جيداً في أسلوب تأمين Google Allo. فكل الدردشات والمحادثات التي تتم من خلال هذا التطبيق مشفرة باستخدام معايير Transport Layer Security ، وهي المعايير العالمية المستخدمة في تأمين البيانات من هذا النوع. ومثله مثل محرك البحث Chrome، قمنا بإضافة وضع التشغيل الخفي Incognito . فعندما تقومون بالدردشة باستخدام هذا الوضع، يتم تشفير الرسائل بين الطرفين وإضافة مستوى آخر من الخصوصية مثل الإخطارات السرية ووضع تاريخ صلاحية محدد للرسائل.

ندعوكم الآن للتواصل مع أصدقائكم من خلال تطبيق Google Allo! لقد بدأنا في إطلاق التطبيق على منصتي تشغيل اندرويد Android وiOS. وسيكون متاحاً على المستوى العالمي خلال الأيام القليلة القادمة.

https://www.youtube.com/watch?v=VXEkoXgb4bI

تحميل التطبيق

Google Allo

المصدر : مدونة جوجل اربيا

 

اترك رد