- Advertisement -

إطلاق آي فون 5 في 4 أكتوبر

0 145

iphone5
iphone5
سيكشف “تيم كوك” وهو خليفة ستيف جوبز في أبل عن الجيل الجديد من هواتف آي فون iPhone 5 في 4 أكتوبر وذلك حسب تقرير لموقع “أول ثينغز ديجيتال”.

وقال التقرير الذي يستند إلى شهود على صلة بالقضية لم يكشفوا عن أسمائهم أن هاتف آي فون الجديد سيتوفر في الأسواق بعد أسابيع قليلة فقط من الكشف عنه.

ويبقى الأمر في إطار التكهّنات التي لم تتوقف منذ أشهر في محاولات للتنبؤ بالتاريخ الذي ستكشف فيه أبل عن الجيل الجديد من هواتف آي فون، ويبدو الآن أن شهر أكتوبر هو الاحتمال الأكبر لإعلان الشركة الأمريكية.
ولاشك أن هاتف آي فون 5 يحمل أهمية كبرى لأبل، وخاصة مع المنافسة الشرسة من قبل غوغل بالهواتف التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد والذي أصبح يحتل المرتبة الأولى عالميا، نظرا لتبني نظام التشغيل من قبل الكثير من المصنعين الذين يقدم بعضهم هواتف أندرويد بكلفة مقبولة بعكس هواتف آي فون ذات السعر الأعلى نسبيا.

من المتوقع أن يوفر هاتف آي فون الجديد إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع وأن يعتمد على شاشة أكبر ومعالج أسرع وكاميرا بدقة 8.0 ميغابيكسل، ومن المحتمل أن يتوافق مع تقنية الاتصالات قصيرة المدى NFC ومن أهم تطبيقاتها الدفع عبر الهاتف.

ولا تقتصر أهمية آي فون 5 على مشغلي الاتصالات، بل هناك شركات أخرى يهمها الأمر، إذ يقال أن أبل طلبت من فوكسكون صناعة 150 ألف آي فون 5 في اليوم الواحد، كما أن شركات صناعة الملحقات مثل الحافظات والأغطية بانتظار الهاتف الجديد لاعتماد التصميم النهائي لمنتجاتها.

المصدر : ITP

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.