- Advertisement -

باناسونيك تطرح طرازين من الكاميرات الهجينة

0 78

ITP

باناسونيك لومكس
باناسونيك لومكس

:
أطلقت باناسونيك الكاميرا الرقمية الهجينة “جي إتش 2” GH2 التي تنتمي إلى عائلة لوميكس Lumix وهي تجمع بين قابلية تبديل العدسة DSLR والحجم المناسب للمصورين الهواة.
كما أطلقت باناسونيك طرازا آخر هو DMC-GF2  من كاميراتها الرقمية ذات العدسات القابلة للتبديل مشيرة إلى أن الطراز  هو الأصغر حجماً والأخف وزناً من نوعه في العالم على الإطلاق.
وتشير باناسونيك إلى أن الكاميرا الجديدة تنفرد بآلية تركيز تلقائي هي الأسرع من نوعها في العالم ولا تتجاوز 0.1 ثانية. وهي تتضمن خاصية الضبط التقائي iA المتطورة.
تتوافق كاميرا “جي إتش 2” مع عدسات مايكرو فور ثيردز من طراز باناسونيك ومن طرز أخرى مثل كانون وسوني. وتعتمد الكاميرا على معالج الصور Venus Engine FHD الذي يضمن للمصوِرين أفضل دقة ممكنة عند التقاط الصور أو تسجيل الأفلام، وتتيح إحدى العدسات التي يمكن تركيبها على الكاميرا التقاط الصور الثابتة ثلاثية الأبعاد ويمكن مشاهدتها عبر أجهزة التلفاز «فييرا» ثلاثية الأبعاد من باناسونيك.

وتعد العدسة ثلاثية الأبعاد الجديدة والمطروحة على نحو متزامن أول عدسة من نوعها في العالم، إذ لا يقتصر دورها على تمكين المصورين من المشاهدة بطريقة ثلاثية الأبعاد، بل والتصوير أيضاً بالطريقة ذاتها.

وقال هيتيش أوجها، كبير مديري منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية لدى «شركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق»: “الكاميرا الرقمية DMC-GH2 مزوَّدة بعدسة إتش دي 14 – 140 ملم، ما يتيح للمصورين التقاط أفضل الصور الثابتة وأروع الأفلام فائقة الدقة في الوقت نفسه. كما صُمِّم هذا الطراز ليتيح للمصورين المحترفين إطلاق العنان لطاقاتهم الإبداعية في التقاط صور ثابتة أخاذة وتسجيل أفلام تبهر مشاهديها، بما في ذلك الصور والأفلام ثلاثية الأبعاد”.

وقال تنفيذيون في باناسونيك إن تصوير الأفلام لم يعد خاصية مُتمّمة أو تكميلية في الكاميرا الرقمية DMC-GH2، إذ يصوِّر هذا الطراز بدقة سينمائية 24p وبأقصل سرعة نقل بيانات رقمية ممكنة.

زودت باناسونيك هذه الكاميرا بشاشة كريستال سائل كبيرة وفائقة الدقة وعريضة الزاوية يمكن تدويرها 180 درجة جانبيا، و270 درجة إلى الأعلى والأسفل لتوفر لمستخدميها نطاق معاينة بنسبة تصل إلى 100 بالمئة. وتسهل شاشة الكريستال السائل التي يمكن مشاهدتها من أي زاوية، وذات الوظائف اللمسيَّة، على المستخدم معاينتها أو اختيار أوامرها لمسياً مهما كانت وضعيته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.